الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لأول مرة منذ زيارة «بيلوسي».. سفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوان

الأحد 28/أغسطس/2022 - 08:54 ص
أصول مصر

عبرت سفينتان حربيتان أميركيتان مضيق تايوان لأول مرة منذ زيارة بيلوسي لـ «تايبيه» وذلك في تطور خطير يشير إلى استفزاز أمريكي للصين، مما ينذر بعواقب وخيمة بين البلدين.

عمليات عبور بحرية

وكان كورت كامبل، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون آسيا، أشار  بأن أمريكا ستجري عمليات عبور بحرية وجوية في مضيق تايوان، مبينا أن القوات الأمريكية ستواصل رغم التوتر التحليق والإبحار.

كما أكد القيام بعمليات بما يسمح القانون الدولي بذلك، بما يتوافق مع التزامهم الطويل الأمد بحرّية الملاحة، مبينا أن العمليات ستشمل القيام بعمليات عبور بحري وجوي اعتيادية في مضيق تايوان في الأسابيع المقبلة.

عززت عزم تايوان على الدفاع عن نفسها

من جهتها أوضحت رئيسة تايوان تساي إنج وين، أن الزيارات الأخيرة التي قام بها مسؤولون أمريكيون عززت عزم تايوان على الدفاع عن نفسها، لافتة إلى أن الآونة الأخيرة عززت هذه المفاهيم.

وأشارت إلى أن الشخصيات العامة من مختلف فئات المجتمع الأمريكي قامت بزيارة تايوان، مما عزز هذه الأعمال اللطيفة ومظاهر الدعم الحازمة لتايوان.

وشددت على أهمية تكاتف الديمقراطيات الزميلة، بحسب وصفها وذلك لضمان سلاسل إمداد أكثر أمانا ومرونة، معربة عن سعادتها لاستثمار شركات أشباه الموصلات التايوانية في الولايات المتحدة.

تعزيز التعاون مع أمريكا

وأكدت تطلعها إلى العمل مع أمريكا لتعزيز التعاون في مجال أشباه الموصلات وقطاعات التكنولوجيا الفائقة الأخرى، فضلا عن الاستجابة بشكل مشترك للتحديات الاقتصادية لحقبة ما بعد كورونا.

 

اقرأ أيضا:

«نتفليكس» تكشف عن خطة الاشتراك الجديدة المدعومة بالإعلانات

وسط مخاوف.. الحكومة الألمانية تدرس مراجعة رسوم الغاز الإضافية