الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة والسكان يستقبل رئيس مجلس إدارة «شركة وادي النيل»

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 02:03 ص
أصول مصر

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في القطاع الصحي.

وزير الصحة يثمن جهود شركة وادى النيل لإنشاء وتطوير المنشآت الصحية بجميع المحافظات

فى بداية الاجتماع وجه “عبد الغفار” الشكر لشركة وادي النيل على التعاون المستمر مع وزارة الصحة، وثمن جهود إنشاء وتطوير المنشآت الصحية بجميع المحافظات، بالإضافة لتوفير وتجهيز سيارات الإسعاف بجودة وكفاءة، بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والإسعافية المقدمة للمواطنين.

خطط تطوير ورفع كفاءة المنشآت المدرجة للعمل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  

ومن جانبه أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وزير الصحة استمع خلال الاجتماع إلى خطط العمل الخاصة بإنشاء وتطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الصحية، ونقاط وسيارات الإسعاف بالمحافظات، بالإضافة لخطط تطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت المدرجة للعمل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشروع القومي لتنمية الأسرة، والتي تتم وفقاً لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأضاف أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول الموقف التنفيذي ونسب إنجاز المشروعات الجاري العمل بها بجميع المحافظات، لافتاً إلى عقد الاجتماعات الدورية بين المسؤولين من وزارة الصحة وشركة وادي النيل، لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظامه بكافة المشروعات، وفقاً للجداول الزمنية المحددة، فضلاً عن تذليل التحديات والعقبات التي تواجه منظومة العمل.

كما أشار إلى تأكيد الوزير خلال الاجتماع على الالتزام بمنظومة الصيانات الدورية للمنشآت الصحية ونقاط وسيارات الإسعاف، بما يضمن الحفاظ على السلامة الإنشائية للمباني وسلامة التجهيزات لضمان استمرارية الارتقاء بالمنظومة الصحية، بما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

الارتقاء بالخدمات المقدمة للمريض المصري

من جانبه أكد المهندس هاني ضاحي، حرصه على تلبيه جميع احتياجات القطاع الصحي، مثمناً التعاون المشترك مع الوزارة في عدد من مشروعات المنظومة الصحية، بما يدعم الارتقاء بالخدمات المقدمة للمريض المصري.

حضر الاجتماع الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والمهندس عاطف عيسى، رئيس قطاع مشروعات الصحة بشركة وادي النيل.

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: تقديم خدمات طبية لـ204 آلاف مواطن بمستشفى الجلاء التعليمي