الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء يفتتح مجمع «تحيا مصر» للخدمات الحكومية والاجتماعية والشبابية في مطروح

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 09:29 م
أصول مصر

افتتح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجمع "تحيا مصر" للخدمات الحكومية والاجتماعية والشبابية، بقرية سيدي عبد الرحمن، التابعة لمركز العلمين بمحافظة مطروح.

أهمية كبرى

وأكد الأهمية التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمشروعات الخدمية والتنموية التي ينفذها صندوق "تحيا مصر"، التي لها عظيم الأثر الإيجابي، في شريحة مجتمعية من أهالينا محدودي الدخل، ويأتي على رأس هذه المشروعات، تطوير المناطق غير الآمنة، والرعاية الطبية والاجتماعية، وغيرها.

فيما أشاد رئيس الوزراء بالمشروعات الخدمية المهمة التي شهدتها قرية سيدي عبدالرحمن، مؤكداً أنها تمثل نموذجاً رائعاً للشراكة بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، للنهوض بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات والمجالات، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

 

كما تعكسُ رؤية شاملة من جانب الدولة لتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي، بحيث لا تقتصر على دفع المشروعات السياحية بل تمتد إلى كافة مجالات التنمية.

مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن

وأشار إلى أن مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن تشمل مختلف القطاعات، والتي يأتي في مقدمتها مشروع المجمع الخدمي المتكامل، الذي يقام على مساحة 6 أفدنة.

ويستهدف توفير الخدمات الحكومية والاجتماعية والشبابية والبنكية والتجارية داخل صرح واحد، يعمل وفق أحدث النظم الإلكترونية، وبنظام الشباك الواحد، فضلاً عن الربط الشبكي مع منصة (مصر الرقمية)، وكذلك استخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية لسرعة نقل البيانات.

25 ألف مستفيد سنوياً

 حيث يضم المجمع الخدمي: مركز الخدمات الحكومية، ومركز الخدمات الاجتماعية، ومركز الخدمات البنكية والتجارية، إلى جانب المدينة الشبابية الرياضية، ومن المقرر أن يخدم نحو 25 ألف مستفيد سنوياً.

كما تشمل مشروعات صندوق "تحيا مصر" بقرية سيدي عبد الرحمن إقامة مجمع المدارس الجديدة والمطورة، ووحدة طب الأسرة والطفل، وكذا إنشاء البوابة الشرقية للقرية، مع تخصيص مدخل خاص بمجمع الخدمات ومجمع المدارس، وكذلك تمهيد ورصف الطرق المؤدية للمشروع.

اقرأ أيضا:

«بنك مصر» يتيح خدمة جديدة.. تعرف عليها