الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

افتتاح عدد من مشروعات التنمية المستدامة بمدينة العلمين في مطروح

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 11:43 م
أصول مصر

تفقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مشروعات التنمية المستدامة بمدينة العلمين في مطروح، معربا عن سعادته بحجم الإنجاز الذي تحقق وبالمستوى الرائع في تنفيذ المشروعات بها.

قرية سيدي عبدالرحمن

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه المدينة الشبابية الرياضية بقرية سيدي عبدالرحمن، التي تم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضية، حيث أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن المدينة تتضمن منطقة الملاعب، وحمام السباحة، وصالة الأجهزة الرياضية، وقاعة ألعاب الأطفال.

كما تعرف على باقي مكونات المدينة من نقطة مشاهدة مرتفعة، حيث أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن المدينة تضم ملعباً لكرة القدم، وملعب كرة خماسي، وحمام سباحة نصف أوليمبي، ومنطقة ألعاب أطفال، ومنطقة خدمات تجارية ومطاعم، ومبنيين اجتماعيين بهما صالات للألعاب القتالية، وقاعات ألعاب فردية، ومركز لياقة بدنية، وغرفة إسعافات أولية.

وزار رئيس الوزراء ومرافقوه مدرسة "تحيا مصر" الابتدائية، التي تم بناؤها وتجهيزها بواسطة صندوق "تحيا مصر"، في إطار تنفيذ المجمع التعليمي.

29 فصلاً تستوعب 1015 طالب سنوياً

وحول مكونات المدرسة فتضم 29 فصلاً تستوعب 1015 طالب سنوياً، ومنطقة للملاعب ومبنى لرياض الأطفال، وذلك في إطار السعي لتخفيض كثافة الفصل الواحد من 105 طلاب إلى 36 طالبا فقط، مضيفاً أنها تضم أيضاً قاعة ريادة الأعمال والمنتجات اليدوية، وعيادة الزائرة الصحية، وقاعة الإذاعة، ومعمل الحاسب الآلي، والملعب الخماسي.

وخلال زيارته لمدرسة "تحيا مصر" الابتدائية، أجرى رئيس الوزراء حواراً مع عدد من طلاب المدرسة الذين تواجدوا لعرض العديد من منتجاتهم اليدوية، واشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالحرفية العالية لمنتجات الطلاب، والتي تعكس لمحات فنية متميزة.

كما استمع رئيس الوزراء، خلال زيارته لـ "مجمع المدارس الجديدة والمطورة" إلى شرح تمت خلاله الإشارة إلى أن المجمع يضم مدارس تلبي متطلبات القرية، وتتميز بتوافر أحدث التقنيات المتطورة، حيث تم تنفيذ الربط الشبكي لتلك المدارس مع بنك المعرفة.

نظام الامتحانات الإلكترونية

بجانب تزويدها بنظام الامتحانات الإلكترونية لتنفيذها إلكترونياً بدقة وتأمينها من خلال حواسب حديثة وكابلات فايبر، إلى جانب تقديم المناهج التعليمية عبر وسائط إلكترونية، كما أن هذه المدارس مُجهزة بأحدث معامل الحاسب الآلي، ومعامل اللغات، ويتم دراسة الاستفادة من تلك المنشآت في تقديم برامج تأهيلية لشباب القرية في اللغات والحاسب الآلي تقدم شهادات معتمدة لمساعدتهم على الدخول في سوق العمل.

اقرأ أيضا:

الهجرة»: نسعى لتوفير محفزات لزيادة الاستثمارات وتيسير التحويلات