الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بمحافظتي مطروح والإسكندرية.. المستشفيات تقدم مليونًا و740 ألف خدمة طبية

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 02:07 م
المستشفيات
المستشفيات

حرصت وزارة الصحة والسكان المصرية على الاطمئنان على خطتها للتأمين الطبي تزامنًا مع زيادة أعداد المترددين على المدن الساحلية خلال فصل الصيف حيث قدمت المستشفيات في محافظتي مطروح والإسكندرية، مليون و740 ألف خدمة طبية، متضمنة 8 آلاف و354 جراحة متنوعة، خلال الثلاثة أشهر الماضية (يونيو، يوليو، أغسطس).

إجراء 5 آلاف جراحة في الإسكندرية 

ووصلت الخدمات الطبية التي قدمتها وزارة الصحة، عبر 15 مستشفى في محافظة الإسكندرية، 675 ألفًا و548، من ضمنها إجراء 5 آلاف و215 عملية كبرى ومتوسطة وصغرى.

ونجحت العيادات المتنقلة المتواجدة في محيط أماكن التجمعات بالإسكندرية والساحل الشمالي خلال تلك الفترة، والبالغ عددها 11، فى استقبال ما يصل إلى 5 آلاف و70 شخصا لتلقي الخدمة في مختلف التخصصات الطبية، إلى جانب تقديم الخدمات الطبية لـ1766 مترددًا على القوافل العلاجية للمستشفى الميداني بمارينا، والذي تم تجهيزه لحين الانتهاء من تطوير مستشفى مارينا المركزي.

 

 

 الإسعاف يستجيب لـ3500 بلاغ 

وخلال الفترة المشار إليها، تعاملت سيارات الإسعاف مع 3 آلاف و506 بلاغا، حيث تم تقديم الخدمات الإسعافية لأصحابها ونقلهم إلى مستشفيات من خلال 254 سيارة إسعاف.

 

جدير بالذكر أن محافظة مطروح تضم 9 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، وتشمل (العلمين النموذجي، مطروح العام، الحمام المركزي، الضبعة المركزي، سيوة المركزي، النساء والتوليد، الأطفال التخصصي، رأس الحكمة المركزي، النجيلة المركزي).

إقرأ أيضا:  «الصحة» تكشف النقاب عن عدد العمليات الجراحية المنتهية ضمن مبادرة الرئيس السيسي  

إقرأ أيضا: السبكي: إنشاء تحالف يضم مستشفيات حكومية وخاصة لاختراق أسواق السياحة العلاجية في إفريقيا والمنطقة