الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بمقدار 315 ألف وظيفة.. ارتفاع عدد الوظائف في أمريكا خلال أغسطس الماضي

السبت 03/سبتمبر/2022 - 05:11 ص
أصول مصر

كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة، أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع بمقدار 315 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي.

526 ألف وظيفة خلال يوليو

وتأتي تلك النتائج بعد ارتفاعه بمقدار 526 ألف وظيفة خلال يوليو الماضي، وفقاً للبيانات المعدلة، فيما أشار محللون في توقعات سابقة ارتفاع عدد الوظائف بنحو 300 ألف وظيفة مقابل 528 ألف وظيفة خلال الشهر السابق.

هذا وتعكس زيادة عدد الوظائف في الولايات المتحدة نمو التوظيف في قطاع المهنيين والرعاية الصحية وتجارة التجزئة، فيما أشارت وزارة العمل أن معدل البطالة ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 3.7% مقابل 3.5% خلال يوليو الماضي.

وفي تحليلات سابقة توقع محللون استقرار معدل البطالة خلال الشهر الماضي دون تغيير عن الشهر السابق، فيما جاءت الزيادة غير المتوقعة في الوظائف بالتزامن مع زيادة حجم قوة العمل في أمريكا بمقدار 786 ألف شخص.

وصعد معدل التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي بأقل من المتوقع بكثير في أغسطس، فيما ذكرت شركة «أيه دي بي» لمعالجة الرواتب، إن التوظيف في القطاع الخاص ارتفع بواقع 132 ألف وظيفة في أغسطس.

270 ألف وظيفة تقريباً في يوليو

وجاء ذلك بعد قفزة بواقع 270 ألف وظيفة تقريباً في يوليو، فيما جاءت عدد الوظائف الجديدة خلال الشهر الحالي هو الأقل منذ بداية2021، بينما أوضحت الشركة أيضا أن البيانات تشير إلى تحوّل باتجاه وتيرة توظيف أكثر تحفظاً، ومن المحتمل أن تحاول الشركات فك شفرة العلامات المتضاربة للاقتصاد.

كما أشارت الشركة إلى زيادة أجور العمال الذين غيروا أماكن عملهم خلال الشهر الحالي بنسبة 16%، مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي، مقابل ارتفاع أجور الذين ظلوا في وظائفهم بنسبة 7.6% سنوياً فقط.

اقرأ أيضا:

الأول من نوعه فى المنطقة.. تعرف على نظام تصريح إقامة العمل الذي استحدثته الإمارات

السادسة.. «كهرباء دبي» تحصل على براءة اختراع عن حامل روبوتي لنقل الألواح الشمسية