الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اليابان تشيد بمنتح مصر من الفراولة.. وتؤكد: شكرًا على الطعم اللذيذ

السبت 03/سبتمبر/2022 - 03:04 م
اليابان
اليابان

عبرت السفارة اليابانية فى القاهرة عن إعجابها بمنتج محصول الفراولة المصري وجودته، خصوصًا الفراولة المجمدة التي تستوردها اليابان من مصر، لما تمتاز به من مذاق هائل وجودة عالية.

كتبت السفارة اليابانية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية “فيس بوك|: «مصر المُصدر الأول للفراولة المجمدة إلى اليابان.. شكرًا على الفراولة اللذيذة».

يتم إنتاج وشحن معظمها من قبل شركة اليابان لحلول الغذاء

وأضافت: «في عام 2021، صدرت مصر أكثر من 6000 طن من الفراولة المجمدة إلى اليابان، وأصبحت بذلك أكبر مُصدر إلى اليابان، حيث يتم إنتاج وشحن معظمها من قبل شركة اليابان لحلول الغذاء المصرية».

تصدير الفراولة الكبيرة التي حصدها السفير أوكا بالبحيرة

وتابعت: «كما تم تصدير الفراولة الكبيرة التي حصدها السفير أوكا بمزرعة الشركة بمحافظة البحيرة إلى اليابان، ومن المفترض أنها تحولت إلى زبادي بالفراولة وتزين موائد الطعام باليابان».

ونفت وزارة الزراعة أن يكون الحجر الزراعي قد فرض أي رسوم إضافية على الفراولة المجمدة المصدرة خارج مصر، خاصة أن مصر هي الدولة الأولى على العالم  في تصدير الفراولة المجمدة.

ووصلت الصادرات المصرية لمحصول الفراولة في عام 2021 لـ244 مليون دولار، وهي زيادة تصل لضعف المبيعات أو ضعف حجم الصادرات لعام 2020، حيث تخضع صادرات الفراولة للقانون مصري، بجانب القانون الدولي الذي ينظم وقاية النبات وحماية الأصناف النباتية وحقوق الملكية الفكرية، فهي قواعد تعمل المنظومة في إطارها.

إقرأ أيضا: القرش: وزارة الزراعة نظمت حملات عدة متتالية لتحصين رؤوس الماشية من الأمراض

إقرأ أيضا: وزارة الزراعة تبدأ الاستعداد لموسم القمح بهذه الطريقة