الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

صناعة الإعلانات مهددة في ألمانيا.. ما الأسباب؟

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 03:04 ص
أصول مصر

نتيجة مشكلات الطاقة التي تعيشها ألمانيا، أعلنت جمعية صناعة الإعلانات في ألمانيا عن شعورها بالتهديد نتيجة هذه المتطلبات الجديدة لتوفير الطاقة في البلاد.

تهديد جوهر صناعة الإعلانات

من جهته أوضح كاي-ماركوس تيسلر، المدير العام لجمعية الإعلانات في ألمانيا، أن تلك الإجراءات تهدد جوهر صناعة الإعلانات خارج المنزل.

وأشار إلى أن تلك الإعلانات تشمل الإعلانات خارج المنزل مثل الملصقات أو اللوحات الإعلانية المضيئة في الأماكن العامة، وهي التي تكون خارج الحيز الداخلي للأبنية.

وجوب التوقف

ويوم الخميس الماضي دخل مرسوم حديث بهذا الشأن حيز التنفيذ، تبين أن الإعلانات المضيئة يجب أن تتوقف بين الساعة العاشرة مساءً والرابعة بعد الظهر.

ويأتي هذا ما لم يكن الضوء مطلوباً لتجنب خطر أو لضمان سلامة حركة المرور، على سبيل المثال في أنفاق السكك الحديدية، فيما أوضحت الرابطة المركزية لصناعة الإعلانات في ألمانيا، أن هذه الصناعة مستعدة لتقديم مساهمتها في توفير الطاقة الضروري.

ضرورة إطفاء الأنوار لفترة طويلة

وترى قيادة هذه الصناعة نقطة ضرورة إطفاء الأنوار لفترة طويلة، فيما وافقت قبل قرار مجلس الوزراء على إطفاء لافتات النيون واللوحات الإعلانية بين الساعة العاشرة والسادسة صباحاً.

هذا وجاء تمديد هذه الفترة لما بعد الظهر أيضاً بمثابة مفاجأة كاملة للمتضررين، موضحة أن زيادة عشر ساعات تمثّل تضحية كبيرة مع احتمال ضئيل في التوفير.

اقرأ أيضا:

إيطاليا: سننفق 100 مليار يورو هذا العام لاستيراد الطاقة