السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سيتي جروب يستغني عن عشرات الموظفين في الرهن العقاري بعد تباطؤ سوق الإسكان

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 06:28 م
أصول مصر

تم إلغاء نحو 100 وظيفة لدى بنك سيتي جروب، بحسب شخص طلب عدم الإفصاح عن هويته. وأضاف:" قرار الاستغناء عن زميل واحد هو أمر شديد القسوة، خصوصا عند اتخاذه وسط الظروف الصعبة الحالية، ونحن نبذل أقصى طاقتنا لمساعدة كل شخص عن طريق إيجاد فرص عمل جديدة داخل سيتي أو خارج الشركة."

الأسعار المرتفعة والزيادة السريعة في أسعار قروض الرهن العقاري تفضي إلى تخفيض الطلب

ويشير تقرير لوكالة بلومبرج إلى أن الأسعار المرتفعة والزيادة السريعة في أسعار قروض الرهن العقاري تفضي إلى تخفيض الطلب من قبل الكثير من المشترين المحتملين للمنازل.

وهبط حجم طلبات الحصول على قروض الرهن العقاري بأكثر من 50% العام الجاري وهوت مبيعات المنازل العالقة في يوليو لتصل إلى أدنى مستوى منذ بدء الجائحة.

أصدر فرع التجزئة الأمريكي التابع لبنك سيتي بنك قروض رهن عقاري بقيمة 7.2 مليار دولار في الأشهر الست الأولى من العام الجاري، مسجلا تراجع بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق.

يجئ تحرك البنك بعد أن سرح بنك جي.بي.موجان تشيس مئات الموظفين في القسم المختص بتقديم قروض لشراء المنازل.

واقبل البنك أيضا على نقل المئات غيرهم لمناصب جديد داخل البنك.

ويدرس بنك ويلز فارجو كيفية تقليص أمبراطورية الرهن العقاري الضخمة التابعة له، عبر اتخاذ إجراءات من بينها إلغاء الوظائف.

بلغ عدد موظفي سيتي بنك أكثر من 230 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وأقبل البنك على تعيين المزيد في أقسام قروض الرهن العقاري بدعم من جهوده الرامية إلى التوسع في قطاع التجزئة المصرفية داخل الولايات المتحدة.

وقام البنك بتعيين دارين لوجيت، الموظف السابق في بنك ويلز فارجو، خلال الأشهر القليلة الماضية بغرض مراقبة عمليات الإقراض المكرسة لشراء المنازل في نيويورك ونيوجيرسي وأسواق الضواحي الواقعة في شمال شرق البلاد.