الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

البنك الأوروبي:حجم تمويلات برنامج المدن الخضراء تخطى الى الآن مليار يورو

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 02:29 م
أصول مصر

أقامت مدينة 6 أكتوبر اليوم مؤتمراً لافتتاح برنامج " المدن الخضراء " للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذى قام باختيار مدينة السادس من أكتوبر عضواً في البرنامج .

اختيار مدينة 6 اكتوبر لانضمام للبرنامج لتطبيقها خطوات مميزة نحو تحقيق الاستدامة

وقالت " Chirstina Teokari" ممثل البنك الاوروبي فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ، على هامش المؤتمر ، أنه تم اختيار مدينة السادس من اكتوبر ضمن البرنامج فى إطار اتخاذ المدينة خطوات فعلية مميزة نحو التحول للتنمية المستدامة وظهر ذلك فى تنفيذ مشروعات مميزة فى مجالات المياه والصرف الصحي والبنية الاساسية ورفع كفاءة الطرق .

وأضافت أن البرنامج سيختار عدة مدن بالقاهرة والاسكندرية لدعم تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات تتناسب مع اهداف تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة .

وتابعت أن البرنامج يسعي الي التعرف على التحديات البيئية للمدن وترتيبها حسب الاولوية والتدابير المتعلقة بالسياسات العامة وربطها بالاستثمارات فى ذلك الصدد .

ويبلغ حجم تمويل برنامج المدن الخضراء التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبالغ 2.5 مليار يورو ، ويهدف الى توفير التمويل للاستثمار في البنية التحتية المستدامة لمساعدة المدن على أن تصبح أكثر اخضرارًا للتغلب على قضية التغيرات المناخية التى يعانى منها العالم أجمع .

وأوضحت ممثل البنك الاوروبي ان البرنامج بدأ تطبيقه فعلياً فى أكثر من 20 مدينة وبلغ حجم التمويلات الى الان أكثر من مليار يورو.

وتعد مدينة 6 أكتوبر العضو السادس والأربعين في برنامج المدن الخضراء.