الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«باكين» تكلف «إيليت للاستشارات» بدراسة القيمة العادلة لأسهم الشركة

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:07 ص
شركة البويات والصناعات
شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين

كلف مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، اختيار شركة إيليت للاستشارات المالية للقيام بدور المستشار المالي المستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة.

الشركة في بيان إلى البورصة وقالت باكين في بيان إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن المجلس قرر في جلسته المنعقدة أمس اختيار مكتب الشلقاني للاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني.

شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين

وتلقت باكين عرضًا من شركة سايباد للاستثمار الصناعي بهدف شراء حتى 90% من أسهم الأولى، وقامت الأخيرة بتعديل السعر المبدئي ليتراوح من 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم، بعد أن رأى مجلس الإدارة أن قيمة عرض الاستحواذ لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة. 

وعقب ذلك بأيام أعلنت الشركة عن وصول خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد. 

وتمتلك باكين مصنعًا بمنطقة العبور، وآخر فى دولة ليبيا مملوك لأحد كياناتها التابعة بنسبة مساهمة تبلغ 50%.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بنحو 44.63% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، و10.52% لبنك مصر، و7.73% لصالح «M N A» للاستثمار الصناعى، و5.20% للمستثمر السيد صابر السيد حميد، والباقى أسهم تداول حر فى البورصة وحصص أقل من 5% وفق آخر إفصاحات الشركة.