السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بنسبة 40%

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 01:21 ص
اسعار الادوات المدرسية
اسعار الادوات المدرسية

ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية يعود إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج و المواد الخام

اسعار الادوات المدرسية … أكد بركات صفا عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المكتبية، أن ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية يعود إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج والمواد الخام ، فاحتى نصنع الاوراق والادوات المكتبية يتم التعاقد من شهر 2 و3، وفى هذا التوقيت بدا قرار فتح الاعتمادات المستندية ، وللاسف الادوات المدرسية ليست من ضمن السلع الأساسية للاستيراد لذلك كان هناك معناه فى استيراد هذه السلع .

اقرأ ايضا: تفاصيل «قرض التعليم» من «بنك قناة السويس».. بتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه

ارتفاع اسعار الورق من 18 إلي 2الف جنيه 

الاسعار زادت بالنسبة للصناعة المحلية بسبب زيادة التكلفة

وأضاف بركات صفا، خلال تصريحات تلفزيونية ، ان الزيادة فى اسعار الادوات المدرسية والمكتبية تتراوح من 20٪ إلى 40٪ حسب نوع السلعة متابعًا " لدينا الورق كسبيل المثال كان يتراوح طن الورق من 18ل19 الف جنيه بالعام السابق ، ولكن يتراوح هذا العام من 25ل26 الف جنيه، وان الورق هناك به صناعة محلية واستيراد والاسعار زادت بالنسبة للصناعة المحلية بسبب زيادة التكلفة .

ارتفاع اسعار الادوات المدرسية بنسبة 40٪
ارتفاع اسعار الادوات المدرسية بنسبة 40٪

اقرأ ايضا: ننشر قيمة مصروفات بعض الجامعات الخاصة والأهلية

وتابع بركات صفا، عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المكتبية، أن أسعار الكشاكيل والكراريس بالرغم من الزيادات فاهى اسعار غير مبالغ فيها ، موضحا ؛ ان الكشكول يبتدى من 48 ورقة ومن ثم 56 ورقة وكلما زاد اعداد الورق يزيد السعر .

 

واكمل عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المكتبية، ان متطلبات الأدوات المكتبية في المدارس الحكومية من المتوقع ان تصل من 200ل250 جنيها للطالب الواحد ، وهناك فى بعض المدارس الخاصة يمكن ان يصل فيها شراء الادوات من 800 ل 1200 جنيها للطالب .

اقرأ ايضا: الطب والهندسة خارج تقرير اكثر الوظائف المطلوبة فى العالم بالعشر سنوات القادمة

اسعار الادوات المدرسية فى المعارض التى تقدمها الدولة بتخفيضات من 30 ل50%

 

وأوضح ، ان اسعار الادوات المدرسية فى المعارض التى تقدمها الدولة بتخفيضات من 30ل 50 % حسب نوع السلعة ، وان المعارض هذه السنة لا يوجد بمحافظة القاهرة فقط بل يوجد فى اكثر من محافظة ، فالادوات تاتى من المصنع او من المستورد وتقدم مباشرة فى المعارض للجمهور ، وبالتالى الاسعار تكون اقل مقارنة بما يعرض فى السوق .