السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

محامي إيلون ماسك يطلب من قاضي دعوى «تويتر» تأجيلها لعدة أسابيع

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 07:27 ص
أصول مصر

طلب محامي إيلون ماسك، من القاضي المكلف بنظر المحاكمة المتعلقة بمحاولة الملياردير الأمريكى التراجع عن صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر، بتأجيل المحاكمة لعدة أسابيع حتى يتسنى لموكله بحث ادعاءات موظف سابق فى تويتر بشأن الأمن على منصة التواصل الاجتماعي.

وظهرت إلى العلن مزاعم الموظف الشهر الماضي، وهو ما منح إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، سلاحاً جديداً لتعزيز ما وصفه خبراء قانونيون بأنه محاولة طويلة الأمد للتخلي عن الصفقة دون دفع رسوم إلغائها، التي تقدر بمليار دولار.

وكان بيتر زاتكو، رئيس الأمن السابق في تويتر، قد قال في شكوى إلى الهيئات التنظيمية: «إن الشركة ادعت على خلاف الحقيقة بأن لديها خطة قوية لأمن البيانات».

وقال زاتكو، في شكوى قدمت إلى المنظمين الأمريكيين: «إن تويتر أعطت الأولوية لنمو عدد المستخدمين على حساب تقليل البريد العشوائي وادعت كذباً أن لديها خطة أمنية قوية».

ووصفت تويتر ادعاءات زاتكو بالرواية الكاذبة، ووجه محاميها الاتهام إلى ماسك يوم الثلاثاء بانتهاز فرصة هذه المزاعم من أجل التستر على حقيقة أنه هرع لشراء الشركة دون تقييم المخاطر.

أعلن مسؤول سابق بشركة Twitter أنها ضللت الهيئات التنظيمية الاتحادية بشأن المخاطر الأمنية التي تواجه عملاق التواصل الاجتماعي، وهو ما قد يدعم مسعى الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، في محاولته للتهرب من شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار.

الشركة ضللت الملياردير بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على منصتها للتواصل الاجتماعي

تتركز المواجهة القانونية بين ماسك و Twitter بالأساس على الادعاءات بأن الشركة ضللت الملياردير بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على منصتها للتواصل الاجتماعي، فيما يسلط حديث بيتر زاتكو، رئيس الأمن السابق في Twitter، الضوء على جوانب جديدة سيركز عليها إيلون ماسك في معركته القانونية، مثل الادعاءات بأن Twitter فشلت في الكشف عن نقاط الضعف في أمنها، وخصوصية البيانات.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فريق إيلون ماسك سيستخدم معلومات زاتكو، وكيف سيتم ذلك، على الرغم من أن محامي ماسك، أليكس سبيرو، قال أمس الثلاثاء إن طلبا قُدم للمحكمة كي تستدعي “زاتكو” بشأن ما قاله.

وقال سبيرو في بيان‭ :‬"وجدنا رحيله وموظفين رئيسيين آخرين أمرا يثير الفضول، لمعرفة ما يحدث داخل الشركة"، غير أنه اتهم “تويتر” بعدم الإفصاح عن العدد الحقيقي لحسابات البريد العشوائي على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والتي قدرتها الشركة بنسبة 5% في إفصاحاتها، فيما قال إيلون ماسك إنه اعتمد على تلك الإفصاحات عندما عرض شراء الشركة.

تبادلت تويتر وإيلون ماسك رفع الدعاوى القضائية

ومنذ ذلك الحين، تبادلت تويتر وإيلون ماسك رفع الدعاوى القضائية، حيث طلبت تويتر من قاض في محكمة بديلاوير أن يأمر ماسك بإتمام الصفقة، فيما  قال زاتكو في شكواه إن Twitter أبلغت الهيئات التنظيمية كذباً أن لديها خطة أمنية قوية، وأضاف أنه حذر زملاءه من أن نصف خوادم الشركة تستخدم برمجيات قديمة وغير صالحة، وفقا لنسخة منقحة من شكواه.