الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«أبل» تكشف عن مواصفات أحدث إصدارات «آيفون 14 برو» و«آيفون 14 بروماكس»

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 03:04 ص
أصول مصر

كشفت شركة آبل عن هاتفي iPhone 14 Pro، و‌iPhone 14 Pro‌ Max، اللذين يتميزان بديناميكية لعرض التنبيهات ونشاط الخلفية، وشاشة أكثر سطوعًا، ووظائف تشغيل دائمة، وشريحة A16 Bionic، بالإضافة لخيارات ألوان جديدة.

أول شريحة Apple مبنية على عملية 4 نانومتر

وقدمت آبل أول إعادة تصميم للشاشة منذ أن قدمت Apple iPhone X في عام 2017، ويقدم  ‌iPhone 14 Pro‌ وiPhone 14 Pro‌ Max مصفوفة كاميرا TrueDepth المعاد تصميمها لتوفر الجزيرة الديناميكية، وتتكامل مع البرامج الجديدة للنظام، بالإضافة إلى شاشة Super Retina XDR الأكثر إشراقًا، والتى تتميز بوظائف تعمل دائمًا، إلى جانب شريحة A16، وهي أول شريحة Apple مبنية على عملية 4 نانومتر وتضم 16 مليار ترانزستور.

وتتميز الكاميرا الخلفية بكاميرا رباعية البكسل بدقة 48 ميجابكسل، مع مستشعر أكبر بنسبة 65%، وتأتي الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل، مع تحسين الكاميرا فائقة الاتساع.

يعمل المحرك الضوئي على تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة

كما يعمل المحرك الضوئي على تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة لجميع الكاميرات، ويتميز الفلاش الخلفي الجديد بتسعة إضاءات LED، تصل إلى ضعفين وساطعة مع انتظام أفضل بثلاث مرات، ويوفر ‌iPhone 14 Pro‌ وضع الحركة، وكاميرا أمامية محسّنة مع ضبط تلقائي للصورة، واكتشاف الأعطال، وSOS للطوارئ باستخدام الاتصال بالأقمار الصناعية، ويواصل ‌iPhone 14 Pro‌ توفير عمر بطارية يدوم طوال اليوم.

تتوفر الأجهزة الجديدة بخيارات ألوان جديدة

وتتوفر الأجهزة الجديدة بخيارات ألوان جديدة، بما في ذلك الأسود والأرجواني والفضي والذهبي، وسعر iPhone 14 Pro‌ و‌iPhone 14 Pro‌ Max يصل إلى 999 دولارًا و1099 دولارًا على التوالي، وكلاهما متاح للطلب المسبق منذ 9 سبتمبر الجارى، ومتوفران في المتاجر في 16 سبتمبر، ونقلت آبل مستشعر القرب خلف الشاشة وستظهر الإشعارات الآن من الدرجة الأولى في الرسوم المتحركة، وتطلق Apple على هذا النظام اسم Dynamic Island.

ويتضمن iPhone 14 Pro و14 Pro Max شاشة تعمل دائمًا، مع ميزة أداة قفل الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 16، وتدعم معلومات مثل التذكيرات، وأحداث التقويم، والطقس، دون الحاجة إلى أن يعمل الجهاز، حتى أن هناك حالة سكون لخلفيات iOS 16 ستجعلها أكثر قتامة لاستخدام طاقة بطارية أقل.

وتشمل وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة، على نواتين بأداء مرتفع يستخدمان طاقة أقل بنسبة 20%، بالإضافة إلى 4 أنوية تستخدمان ثلث الطاقة، بشكل أقل من المنافسين.  

إقرأ أيضاً.. «أبل» تتوقع ثبات مبيعات «آيفون 14» رغم تراجع الطلب بقطاع الهواتف الذكية