الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بعد هرب مؤسسيها بـ660 مليون جنيه.. معلومات عن شركة «كابيتر للتجارة الإلكترونية»

السبت 10/سبتمبر/2022 - 06:31 ص
شركة كابيتر
شركة كابيتر

شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية .. أعلنت الشركة القابضة لشركة كابيتر للتجارة الالكترونية، أنه اعتبارًا من يوم 6 سبتمبر الحالي، تم عزل مؤسسي الشركة محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات بقرار يسري مفعوله فوراً، و ذلك على خلفية جمع قروض بـقيمة 660 مليون جنيه أي 33 مليون دولار، والهروب لخارج البلاد. 

 

مما أثار  حالة من الجدل لدي رواد الأعمال وحالة من القلق بين المستفيدين من خدمات الشركة، والعاملين في الشركة، و تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصين في التجارة الرقمية، أسباب هروب الأخوين نوح أصحاب الشركة، ومنها الإدارة السيئة وإفلاس الشركة، و الإقتراض من البنوك، مما أضطرهم إلي السفر إلى الخارج، تهربًا من الحبس القانوني حتى يجدوا الحل لأزمة إفلاس الشركة.

أقرأ ايضا: عزل مؤسسي شركة  كابيتر من مناصبهم التنفيذية.. اعرف السبب

محمود نوح وأحمد نوح مؤسسي شركة كابيتر
محمود نوح وأحمد نوح مؤسسي شركة كابيتر

 

 

تعليق موظف في شركة كابيتر للتجارة الالكترونية

و علق موظف سابق في شركة كابيتر على الأنباء المتداولة حول الشركة عبر الفيسبوك، أنه قدم استقلاته منذ 4 أشهر عندما بدأ يشعر أن اتجاه العمل لا يتماشى مع رؤيته، و أن شركة كابيتر وظفت ما يقرب من 1000 موظف والذين هم الآن في وضع مرهق للغاية.

بعد هروب مؤسسينها ب660 مليون جنيه.. معلومات عن شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية
بعد هروب مؤسسينها ب660 مليون جنيه.. معلومات عن شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية

اقرأ ايضا: "كابيتر" تعلن تعيين سايمون كومينا في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية

 

أهم معلومات عن شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية

و الجدير بالذكر أنه تأسست شركة كابيتر في شهر يوليو عام 2020 على يد الأخوين محمود نوح وأحمد نوح ، ونجحوا فى جمع تمويلات بقيمة 6 مليون دولار قبل الانطلاق من مستثمرين، حيث بدأ نشاط الشركة بأموال المستثمرين.

كانت الشركة تلعب دور لتوفير حلول التجارة الالكترونية عن طريق خلق حلقة وصل بين الموردين والمصنعين من ناحية، وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة SME’S على الجانب الآخر، لمساعدتهم في نمو وتطوير أعمالهم،  والمساهمة فى دعم مفهوم الشمول المالي من خلال توفير آليات مناسبة للدفع الالكتروني، علاوة على عقد شراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل المحلية.

 

اقرأ ايضاً:«كابيتر» تعتزم اختراق 3 أسواق جديدة خلال العام الجاري

تجميع تمويلات بقيمة 39 مليون دولار على مدار عامين

و نجحت الشركة في تجميع تمويلات بقيمة 39 مليون دولار على مدار عامين بتقييم تجاوز أكثر من 100 مليون دولار، حيث تتعامل مع أكثر من 500 سيارة لنقل وتوصيل البضائع، حيث تقوم الشركة بتطوير تكنولوجيا لتسهيل عمليات النقل واللوجيستيات، بينما يمتلك أسطول السيارات أفراد أو شركات ينضمون للعمل على منصة كابيتر الإلكترونية ونقل البضائع والمنتجات من الموردين إلى العملاء.

 

أرقام عن شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية

و تتعامل الشركة مع أكثر من ألف مورد وأكثر من 60 ألف عميل على الأبلكشين، و في شهر يناير 2022 كان حجم رأسمال المصدر والمدفوع لشركة كابيتر يسجل فى حدود 40 مليون دولار، أما حجم عمليات الشركة خلال العام الماضى 2021، كان أكثر من 400 مليون دولار أي ما يعادل 8 مليارات جنيه تقريبًا، و يعمل بها أكثر من 1000 موظف موزع بين مهندس وفنى وفرق تسويق،  فى 7 محافظات بمصر.

اقرأ ايضا: "كابيتر" تفتتح مكتب جديد لها بمدينة دبي ضمن خطتها للتوسع الجغرافي واختراق الأسواق العربية

توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر و شركة كابيتر
توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر و شركة كابيتر

 

و قام بنك مصر مؤخرا في شهر مايو السابق بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة كابيتر بغرض تمويل تجار المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المتعاملين مع الشركة ،  لدعم أكثر من 40  ألف تاجر من التجار المتعاونين مع الشركة وتزويدهم بتمويلات ميسرة مما يشجعهم على توسيع حجم الأعمال لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق تطلعاتهم المصرفية.

توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر و شركة كابيتر
توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر و شركة كابيتر

اقرأ ايضا: بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة كابيتر لدعم أكثر من 40  ألف تاجر