الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع النفط للأسبوع الثاني بدعم الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة

السبت 10/سبتمبر/2022 - 08:16 م
أصول مصر

تراجعت أسعار النفط بنهاية تعاملات أمس الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي، أخر تداولات الأسبوع، بدعم الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة وقيود كورونا في الصين.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.2% على أساس أسبوعي، وذلك بعد تسجيلها أدنى مستوياتها منذ يناير منتصف الأسبوع، وسجل خام غرب تكساس انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 0.1%.

غازبروم الروسية قد أوقفت إمدادات الغاز بشكل كامل إلى أوروبا

وكانت شركة غازبروم الروسية قد أوقفت إمدادات الغاز بشكل كامل إلى أوروبا، بعد اكتشاف تسرب في الأنابيب، وذلك بعد أن اتفق وزراء مالية مجموعة السبع، على فرض سقف لأسعار النفط الروسي بهدف خفض عائدات موسكو مع تجنب ارتفاع الأسعار، لكن موسكو قالت إنها ستوقف مبيعات النفط للدول التي تفرضها، وهدد الرئيس الروسي بوقف صادرات النفط والغاز إلى أوروبا إذا تم فرض حدود أقصى للأسعار.

إقرأ أيضاً.. "أوبك بلس" تتجه لخفض إنتاج النفط وسط معارضة روسية

وكانت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء أخرون من بينهم روسيا فيما يعرف باسم أوبك بلس، قد اتفقت الأسبوع الماضى على خفض الإنتاج بمعدل 100 ألف برميل يوميًا بداية من أكتوبر المقبل.

فائض سوق النفط سيصل إلى 900 ألف برميل يومياً في أفضل السيناريوهات

وكانت اللجنة الفنية لمنظمة الدول المنتجة للنفط أوبك، قد طرحت تقريراً يشير إلى أن فائض سوق النفط سيصل إلى 900 ألف برميل يومياً في أفضل السيناريوهات، وبعد الاجتماع جاء الرقم عند 400 ألف برميل يومياً، وقررت أوبك بلس إدراج انخفاضاً كبيراً في أرقام الإنتاج من الدول الأعضاء.

مخزونات النفط الخام ارتفعت 8.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي على عكس التوقعات

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 8.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض بنحو 2 مليون برميل، كما ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 300 ألف برميل، وارتفع مخزون المقطرات 100 ألف برميل.

إقرأ أيضاً.. «أوبك بلس» تقر زيادة يومية في إنتاج النفط خلال سبتمبر المقبل

إقرأ أيضاً.. خام «برنت» يخسر 8% خلال الأسبوع بضغط تراجع نمو الطلب العالمي