الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

السفير نادر سعد: مؤتمر المناخ cop27 يناقش أخطر قضايا كوكب الأرض

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 08:55 م
أصول مصر

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، تفقد كل التفاصيل المتعلقة بالإجراءات التنظيمية لمؤتمر المناخ فى شرم الشيخ، خلال اليومين الماضيين.

وأشار إلى أن الهدف والرسالة هى أن مصر مقبلة على استضافة أهم فاعلية عالمية ينتظرها العالم، لمناقشة قضية هى الأخطر التى تواجه كوكب الأرض فى الوقت الحالى، وهى التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية التى ضربت معظم دول العالم.

مصر مقبلة على استضافة أهم فاعلية عالمية ينتظرها العالم لمناقشة قضية هى الأخطر التى تواجه كوكب الأرض

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية، أن الخسائر البشرية والمادية كبيرة بسبب التغيرات المناخية، ومصر مقبلة على استقبال هذا الحدث الأهم والأكبر الذى يسعى لوضع علاجاً عالمياً لتلك الظاهرة التى تهدد كوكب الأرض.

متابعة كل ما يتعلق بالتجهيزات الخاصة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وأشار السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن العديد من دول العالم تضع التغيرات المناخية على رأس أولوياتها، ولذلك خصص رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يومين كاملين، لمتابعة كل ما يتعلق بالتجهيزات الخاصة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، لافتاً إلى أن مصر ليست حديثة العهد فى استضافة مثل هذه الأحداث وإن كان الأكبر.

بنهاية سبتمبر الجارى سنكون انتهينا من معظم التجهيزات الخاصة باستضافة مؤتمر المناخ.. وفى أكتوبر المقيل تجرى إجراءات تجريبية

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه بنهاية سبتمبر الجارى سنكون انتهينا من معظم التجهيزات الخاصة باستضافة مؤتمر المناخ، وفى أكتوبر المقيل تجرى إجراءات تجريبية لتفادى أى ملاحظات أو أشياء مستجدة خلال فعاليات المؤتمر الذى سيبدأ فى 6 نوفمبر المقبل، والذى سيكون الأكبر من حيث المشاركة، وهو ما يعكس ثقة المشاركين، خاصة أن مصر طرف محايد فى كل الأزمات وموضع ثقة.

إقرأ أيضاً.. «الإسكان»: إطلاق مبادرة «المدن المُستدامة».. واجتماع وزاري ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27

إقرأ أيضاً.. وزيرة البيئة تناقش مع ممثلي برنامج undp استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop27

إقرأ أيضاً.. البيئة: تفعيل دور القطاع الخاص.. وتعاون مصرى إماراتى لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة بشرم الشيخ