السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«فودافون مصر» تطلق أول شريحة محمول صديقة للبيئة Eco-Sim

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 11:03 م
أصول مصر

تتبنى شركة «فودافون مصر» استراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة في نظم التشغيل وإدارة الشبكات لخفض انبعاثات الكربون للعمليات التشغيلية، والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية في عام 2040.

«فودافون مصر» تطلق أول شريحة محمول صديقة للبيئة Eco-Sim
«فودافون مصر» تطلق أول شريحة محمول صديقة للبيئة Eco-Sim

الشركة تتبنى استراتيجية للوصول إلى صفر انبعاثات في 2040 ودعم الاستثمارات التكنولوجية الخضراء

هذا إلى جانب دعم الاستثمارات التكنولوجية الخضراء في قطاعات متنوعة، خاصة من خلال دمج عنصر التكنولوجيا الرقمية والبعد البيئي في القطاعات التنموية المختلفة بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في إطار نظام بيئي متكامل ومستدام.

وفي هذا الصدد أطلقت شركة «فودافون مصر» أول شريحة محمول مطابقة للمواصفات البيئية Eco-sim، مصنوعة بنسبة 100% من مواد بلاستيكية مُعاد تدويرها، تساهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

التعاون بين الوزارات والقطاع الخاص

وزير الاتصالات: مبادرات لدعم السياسات الصديقة للبيئة.. منها إحلال الألياف الضوئية محل الكابلات النحاسية وإنشاء أبراج المحمول بالطاقة المتجددة

من جانبه قال الدكتور عمرو طلعت -وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- إن وزارة الاتصالات تحرص على تشجيع كل المبادرات التي تطلقها الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتفعيل السياسات الصديقة للبيئة والدفع قدمًا نحو بناء الاقتصاد الأخضر.

إقرأ أيضا

فودافون شريك الإتصالات الإستراتيجي لمؤتمر المناخ Cop27 في دورته ال27  بشرم الشيخ

وأشار إلى أن الوزارة لديها العديد من المبادرات لدعم السياسات الصديقة للبيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، منها إحلال كابلات الألياف الضوئية محل الكابلات النحاسية، وتبني آليات لإنشاء أبراج المحمول ومحطات الإنزال البحري باستخدام الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تحفيز الابتكار التكنولوجي الأخضر وتسريعه، كما تتعاون مع وزارة البيئة لتوفير الدعم التكنولوجي في إطار التحضير والإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP27، بالإضافة إلى التعاون في استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطويعها للحفاظ على البيئة.

وزيرة البيئة: نأمل أن يدخل عدد أكبر من شركات القطاع الخاص في مجال خدمة العمل البيئي

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد -وزيرة البيئة- أن الشراكة الاستراتيجية مع شركة «فودافون مصر» والتعاون في الأنشطة والمشروعات البيئية المختلفة التي تقوم بها الوزارة لحماية البيئة المصرية ورفع الوعي البيئي، تأتي في إطار حملة «اتحضر للأخضر» لنشر الوعي البيئي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وأعربت عن أملها في أن يفتح هذا التعاون المجال أمام عدد أكبر من شركات القطاع الخاص للدخول في مجال خدمة العمل البيئي انطلاقًا من مبدأ المسؤولية المجتمعية تجاه مجتمعهم وبلدهم. وأكدت أهمية الشراكات بين الوزارات والقطاع الخاص في مجال الحفاظ على البيئة والتوعية بقضايا البيئة والتغير المناخي.

خطوات فعلية للحفاظ على البيئة

الرئيس التنفيذي لـ«فودفوان مصر»: نطمح إلى إحلال شرائح صديقة للبيئة محل الشرائح SIM البلاستيكية لدى العملاء

ومن جانبه قال محمد عبد الله -الرئيس التنفيذي لـ«فودافون مصر»- إن الشركة تطمح إلى إحلال شرائح صديقة للبيئة محل الشرائح SIM البلاستيكية لدى العملاء خلال الفترة القادمة، حيث ستساهم هذه الخطوة في تقليل استخدامنا للبلاستيك بنحو 340 طنًّا سنويًّا.

وأضاف أن الحفاظ على البيئة والعمل على الحد من التغييرات المناخية من أهم الملفات التي تعمل عليها «فودافون مصر» وتضعها في أولويات استراتيجيتها للعمل.

إقرأ أيضا

«فودافون مصر» تنفرد بالشراكة مع TOD لإتاحة محتوى ترفيهي ورياضي حصري لعملائها

وأشار عبد الله إلى أن «فودافون مصر» كانت من أولى شركات القطاع الخاص التي وقَّعت على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إلى جانب المشاركة في العديد من المبادرات بالتعاون مع وزارة البيئة، وأهمها مشروع E-Tadweer لتدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الآمن منها.

الجدير بالذكر أن شركة «فودافون مصر» ومؤسسة «فودافون مصر لتنمية المجتمع» تعملان على إطلاق مجموعة من المبادرات المتنوعة التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في مواجهة التغير المناخي والوصول إلى منظومة بيئية رقمية مستدامة، فقد قامت الشركة بالتخلص من جميع المواد البلاستيكية غير الأساسية في جميع منشآتها وفروعه.

إلى جانب استبدال مصابيح موفرة للطاقة بمصابيح الإضاءة القديمة، مما يوفر نحو 940 طنًّا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًّا، كذلك إنشاء محطة للطاقة الشمسية في بني سويف لإدارة مراكز البيانات الخاصة بها، مما يوفر نحو 71 طنًّا من الانبعاثات سنويًّا، وعملت أيضًا على تغطية أسقف المبنى الرئيسي بألواح ضوئية للطاقة الشمسية، مما يساهم في تقليل نحو 135 طنًّا من الانبعاثات سنويًّا.