السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«تويتر» تخسر 2% من قيمتها بعد ساعات من إعلان ماسك إخلالها بعرض الاستحواذ

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 11:40 م
أصول مصر

تراجعت أسهم منصة التواصل الاجتماعى تويتر بنسبة 2% إلى 41.33 دولار اليوم ببورصة نيويورك، عقب إعلانها رفض محاولة الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، لإلغاء الاتفاق على شرائها بقيمة 44 مليار دولار.

ووفق مستندات الإفصاح المقدمة للجهة الرقابية، قال محامو الشركة في خطاب اليوم، بحسب ما نشرته بلومبرج، إن محاولة الملياردير إيلون ماسك للانسحاب من الصفقة محاولة “باطلة” و”معيبة”، لافتين إلى أن منصة تويتر لم تخل بأي من واجباتها أو بيان الوقائع منذ الإعلان عن صفقة الاستحواذ.

ماسك: “تويتر” كان ينبغي عليها إخطارى قبل إنفاق 7.75 مليون دولار في اتفاق إنهاء علاقة العمل مع بيتر زاتكو

 

وقال إيلون ماسك إن منصة تويتر كان عليها أن تخطره قبل أن تنفق 7.75 مليون دولار في اتفاق إنهاء علاقة العمل مع بيتر زاتكو، رئيس قطاع الأمن السابق لديها، والذي أدلى بشهادة حول ضعف التأمين واختراق الخصوصية وعدد الحسابات الآلية على المنصة.

أثار رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك بعض المخاوف إزاء عدد الحسابات الآلية الوهمية على منصة تويتر

 

وأثار رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك بعض المخاوف إزاء عدد الحسابات الآلية الوهمية على منصة تويتر، وكذلك قرارات الشركة المتعلقة بالتوظيف، وإنهاء علاقة العمل، مشيراً إلى انتهاكها اتفاقية الاستحواذ، وأنه كان ينبغي عليها أن تمكِّنه من سحب العرض.

ومن المرجح أن يوافق المساهمون في شركة تويتر على عرض “ماسك”، وأن تقرر المحكمة في جلسة 17 أكتوبر المقبل، ما إذا كان عليه الاستمرار  والالتزم بالعرض الذي قدّمه أم لا.

موافقة حاملي الأسهم المتوقعة تمهد المسرح رسميًا لمعركة لعبة العروش بين “ماسك” و”تويتر”

 

فيما قال محلل شركة ويدبوش سيكيوريتيز، دانيال إيفز، وجون كاتسينجريس، إن موافقة حاملي الأسهم المتوقعة تمهد المسرح رسميًا لمعركة لعبة العروش بين “ماسك” و”تويتر” في محاكم ولاية ديلاور، مع زيادة احتمال أن شكلًا من أشكال التفاوض سيحدث في أكتوبر.

إقرأ أيضاً.. محامي إيلون ماسك يطلب من قاضي دعوى «تويتر» تأجيلها لعدة أسابيع

إقرأ أيضاً.. «تويتر» تكشف عن موعد إطلاق خاصية تعديل التغريدة

إقرأ أيضاً.. مسؤول كبير سابق في «تويتر» يدعم رواية ماسك بشأن الحسابات المزيفة والروبوتات