الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة» تطالب الشركات بسرعة إنهاء توثيق عقود الوكالة.. و«اللجنة الدينية» تحذر المواطنين من السماسرة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 03:58 م
السياحة تطالب الشركات
السياحة تطالب الشركات بسرعة إنهاء توثيق عقود الوكالة

طالبت سامية سامى، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج في خطابها الشركات بسرعة إنهاء توثيق عقود وكالات العمرة مع التشديد على الالتزام التام بالضوابط التي اعتمدها مؤخرا وزير السياحة والآثار والمنظمة للموسم والتي تراعي صالح وراحة وحقوق المواطنين وتسهيل عمل الشركات السياحية .

لا توجد أية شكاوى حول التوثيق

 

وأضافت "سامي" أن عملية توثيق العقود تسير حتى الآن بسهولة، وتتم بالتنسيق التام بين الوزارة وغرفة السياحة والشركات السياحية ، موضحة أنه لا توجد أية شكاوى حول التوثيق.

توثيق عقود وكالات العمرة

وتواصل شركات السياحة إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الخاصة بها والتي بدأت نهاية أغسطس الماضي وتستمر حتى 21 سبتمبر الحالي . 

تحذير من السماسرة والوسطاء

وحذرت لجنة السياحة الدينية غرفة شركات السياحة المواطنين من التعامل مع السماسرة والوسطاء الذين يوهمون المواطنين بإمكانية سفرهم إلى العمرة بعيدا عن شركات السياحة ومن خارج منظومة البوابة المصرية للعمرة .   وأكدت الغرفة أن القانون المنظم لعمل البوابة يتضمن عقوبات رادعة للسماسرة والوسطاء الذين يحاولون تنظيم رحلات العمرة خارج المنظومة القانونية للعمرة , وطالبت المواطنين بتحري الدقة عند سفرهم للعمرة حرصا على حقوقهم اولا و ضمانا لأداء رحلة بلا متاعب.