الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

المستشار الألماني يدعو روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 11:22 م
المستشار الألماني
المستشار الألماني يدعو روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا

المستشار الألماني يدعو روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا...دعا المستشار الألماني "أولاف شولتس "اليوم الثلاثاء، الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى سحب القوات الروسية بالكامل من أوكرانيا.

وشدد شولتز خلال مكالمة هاتفية استمرّت 90 دقيقة، مع الرئيس الروسي "بوتين " لإيجاد حلّ دبلوماسي في أسرع وقت ممكن بالاضافة إلى وقف إطلاق النار، وسحب للقوات الروسية بالكامل واحترام وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها ، بالاضافة الى انه طلب من بوتين تطبيقًا كامل لاتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

 

المستشار الألماني يدعو روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا

الجيش الأوكراني يعلن تحرير مساحات واسعة من الأراضي التي سيطرت عليها روسيا

وخلال الأيام الأخيرة، أعلن الجيش الأوكراني تحرير مساحات واسعة من الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الأيام الأولى من الحرب ، و حذر الكرملين فى وقت سابق ، منتقدي العملية العسكرية في أوكرانيا من تجاوز "الخطوط الحمر" المتعلقة بالهجوم.

وأوضح الكرملين أنه لا مناقشات تجري بشأن إعلان تعبئة عامة لدعم الحملة العسكرية للبلاد في أوكرانيا، وذلك بعد أيام من هجوم أوكراني خاطف أجبر روسيا على الانسحاب من كافة أنحاء منطقة خاركيف تقريبا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في اتصال مع الصحافيين، إن انتقاد قيادة البلاد ومطالبة البعض بالتعبئة دليل على "التعددية"، وإن الروس في المجمل يواصلون دعم الرئيس فلاديمير بوتين.

 

المستشار الألماني يدعو روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا

وبعد الخسائر الكبيرة التي قامت بها القوات الروسية مؤخرا، قال العضو السابق في البرلمان الروسي بوريس ناديجدين، إنه من المستحيل على روسيا هزيمة أوكرانيا، ودعا إلى محادثات سلام بين الجانبين، في انتقادات صريحة للغاية عبر التلفزيون الرسمي لاستراتيجية الرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

أقرا ايضا :ألمانيا: إذا استمرت البيانات على هذا النحو فمن المحتمل الدخول في حالة ركود

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط مسيرة إيرانية تستخدمها روسيا

وقد أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، أنه واجه للمرة الأولى طائرة مسيرة إيرانية استخدمتها روسيا في ساحة المعركة، ما يدل على عمق العلاقات بين موسكو وطهران في الوقت الذي بات فيه الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية على المحك.

أقرا ايضا :ألمانيا تحذر من استخدام مراوح التدفئة في الشتاء المقبل بسبب ارتفاع أسعار الغاز