الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي 2022

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 03:25 م
الاعلان السادس عشر
الاعلان السادس عشر للاسكان الاجتماعى 2022

قالت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان، أن الصندوق الإسكان الاجتماعى تأسس في عام 2014 لتنفيذ برنامج إسكان اجتماعي ومتوسط وإتاحة وحدات لشرائح الدخل كافة ودعمها، لافتةً إلى أن البداية كانت تدريجية، و زاد الإقبال عندما رأى المواطنون أن الأمور سهلة والتنفيذ يتمتع بمصداقية على أرض الواقع دون أي واسطة.

واضافت مى عبدالحميد خلال تصريحات تلفزيونية ، ان الصندوق اطلق 15 إعلانًا منذ منتصف عام 2014، وذلك ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي الذي يستهدف شريحة الدخل المنخفض.

موعد طرح الاعلان السادس عشر 

واوضحت انه من المتوقع طرح الإعلان القادم «السادس عشر» نهاية العام الجاري 2022، لافته إلى وجود بعض الوقت لمراجعة المتغيرات المختلفة، ولن يتم طرح الإعلان قبل نهاية العام.

الصندوق طرح 450 ألف وحدة في 15 إعلانا

وتابعت ، أن الصندوق طرح 450 ألف وحدة في 15 إعلانا جرى طرحها منذ عام 2014، حيث استفاد منها 2 مليون مواطن، لافتة إلى أن الوحدات السكنية في أماكن جديدة ومجتمعات متكاملة والخدمات والمدارس ودور العبادة، مشيرةً إلى أن التمويل العقاري بدأ بالبنوك في عام 2014 حتى يكون القسط بسيطا والسداد على سنوات طويلة، في البداية كان السداد على 20 سنة ثم وصلنا إلى 30 سنة في آخر إعلانات بفائدة 3%.

واضافت ، انه في نظام الـ30 سنة يكون المتقدم مطالبا بسداد 15% من قيمة الوحدة، ونخصم من ثمن الوحدة الدعم النقدي الذي نقدمه، فضلا عن صور الدعم الاخرى الموجودة مثل دعم الفائدة الذي كلّف الدولة رقما كبيرا كل سنة، لأن الفائدة دارجة وتتحرك من 15% إلى 20% من التمويل العقاري كما أنه لا يتم حساب تكلفة المرافق او الأرض في تسعير الوحدات ، و ان الصندوق يشترط على المستفيدين من الوحدات بالتواجد فيها والا يتصرفوا فيها بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها.

رابط الاستعلام عن شقق صندوق الإسكان الاجتماعي 

ويمكن الاستعلام عن “شقق الإسكان الاجتماعي” من خلال الرقم القومي 2022 او من خلال الرابط التالى : https://www.shmff.gov.eg/wps

أقرا ايضا :مي عبد الحميد: رصد صورة معدلة إلكترونيًا يزعم أصحابها أنها تخص الإعلان المقبل لحجز وحدات منخفضي الدخل