الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 400 خرطوشة سجائر أجنبية

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 03:17 ص
أصول مصر

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، بالصالة رقم 2 برئاسة صبحي ربيع، مدير الإدارة الثانية لجمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية، وذلك بالمخالفة لقانون الجمارك 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير 118 لسنة 1975.

تفتيش حقائب الراكب أسفر عن وجود 400 خرطوشة سجائر أجنبية الصنع مخبأة أسفل الأطعمة داخل الكراتين والأمتعة

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي، على رحلة طائرة الخطوط الجوية الإماراتية رقم 923، اشتبه أحمد حمدي، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب صيني الجنسية، وبتمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد جمال الدين، مأمور الفحص، وطاهر محمود، رئيس القسم، تبين وجود كثافات متماثلة.

 

تم تحرير محضر ضبط جمركي بمعرفة مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 2 بمطار القاهرة

 

وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 400 خرطوشة سجائر أجنبية الصنع مخبأة أسفل الأطعمة داخل الكراتين والأمتعة، فاتخذت الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على الدكتور أحمد سعد عبد المطلب، مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 100 شريط «ترامادول» مخدر

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات وأجهزة وأدوات التجميل

إقرأ أيضاً.. جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية والبيطرية

وفى وقت سابق ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، راكب أجنبي بحوزته سجائر إلكترونية، وأمبولات بها زيت الماريجوانا المخدر، في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من أسطنبول.

وذلك أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، حيث أنكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه، أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ لهما وجود كثافات عضوية داخل الحقائب.

وبتفتيش حقائب الراكب يدويًا مما أسفر عن ضبط 5 علب بداخلها سجائر إلكترونية بزيت الماريجوانا المخدر، و3 أمبولات زجاجية بها نفس الزيت المخدر، وجهازين يُستخدما في تدخين الزيوت المخدرة.