الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«المجلس القومي للمرأة»: المرأة المصرية تمر بفترة ذهبية حققت فيها مكتسبات تاريخية

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 11:05 م
المجلس القومى للمرأة:المرأة
المجلس القومى للمرأة:المرأة المصرية تمر بفترة ذهبية حققت بها

قالت الدكتورة زينب النجار، عضو لجنة الصحة فى المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية تمر بفترة ذهبية و التى حققت بها مكتسبات تاريخية ، ويحق ان نطلق على اخر 8سنوات "العصر الذهبي" للمرأة وذلك بفضل الرئيس السيسي ومساندته لها دائما حيث وصلت لأعلى المناصب في تاريخها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، فانضمت الى مجلس النواب والقضاء وغيرها من المناصب .    

وقالت الدكتورة زينب النجار، عضو لجنة الصحة فى المجلس القومى للمرأة، خلال تصريحات تلفزيونية ، أن الرئيس فى اليوم العالمى للمرأة أقر بضرورة دخول المرأة مجال القضاء بمجلس الدولة والنيابة العامة، وهذا إقرار لمبدأ المساواة والتكافوء الذى يحرص عليه الدستور المصري فى الوقت الحالى .

مصر أول دولة أطلقت الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 

واوضحت ، عضو لجنة الصحة فى المجلس القومى للمرأة،ان مصر تعتبر أول دولة أطلقت الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 ، وتأتى ضمن أهداف التنمية المستدامة ، ومن ضمن هذه الاهداف واهمها الحد من الزيادة السكنية و تنظيم الاسرة وهذان المحورين لا يمكن فصلهم عن بعضهم .

اقرأ ايضا: «القوى العاملة» بالقليوبية تكشف للوزارة تفاصيل اجتماع «تمكين المرأة»

الزيادة السكانية تأثر سلبا على التنمية الاقتصادية و الاجتماعية

وتابعت ، ان الزيادة السكانية تأثر سلبا على التنمية الاقتصاديةوالاجتماعيةوالتعليم والثقافة والصحة وغيرها ، فاهى تأكل كل ما تحاول الدولة أن تقطع خطوات او لما نهدف فيه فى 2030 ، وبالتالى كان هناك تفكير سريع فى الحد من هذه القضية .

الزيادة السكانية تقوم على محورين طويل الامد وقصير الامد

واكملت ، ان الزيادة السكانية تقوم على محورين طويل الامد وقصير الامد ، فاطويل الامد يقوم على رفع مستوى الوعى والقضاء على الجهل وبناء مجتمع حريص على الحد من هذه الزيادة السكانية والانتقال الى مستوى جيل اعلى .

اقرأ ايضا: بمشاركة كبار متخصصي التجميل والتغذية .. إطلاق أكبر حملة توعية للعناية بصحة المرأة

القضاء على عمالة الاطفال وزواج القاصرات

واضافت ، ان المحور قصير المدى يقوم على الاسراع فى تفعيل القوانين التشريعية والتى هى قائمة بالفعل واهمها التسرب من التعليم والقضاء على عمالة الاطفال وزواج القاصرات ومايترتب عليه من مشكلات .