الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة.. لكنه يسجل ثالث خسائره الأسبوعية

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 11:39 م
أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات الجمعة، لكنها سجلت ثالث خسارة أسبوعية على التوالي مع القلق حيال الركود الاقتصادي.

العقود الآجلة لخام برنت

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر 0.5% أو ما يعادل 51 سنتًا لتسجل 91.35 دولار للبرميل عند التسوية، لكنها تراجعت 1.6% في الأسبوع الجاري.

سعر خام نايمكس الأمريكي

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة طفيفة تعادل سنتًا واحدًا عند 85.11 دولار للبرميل، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 1.9%.

الخام استفاد اليوم من بيانات صينية، أشارت إلى نجاح تدابير التحفيز في دعم الاقتصاد في مواجهة تداعيات جائحة "كورونا"، حيث صعدت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي بأكثر من التوقعات خلال شهر أغسطس.

وتتواصل توقعات المستثمرين بشأن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة بقوة في الأسبوع المقبل، بعد بيانات أظهرت تجاوز التضخم الأمريكي للتوقعات في أغسطس، ما يهدد بإبطاء النشاط الاقتصادي والطلب على الخام.

وأعلنت ألمانيا اليوم السيطرة على نشاطات شركة النفط الروسية "روسنفت" داخل البلاد -التي تمثل 12% من قدرة تكرير النفط في ألمانيا- من أجل تأمين إمدادات الطاقة الوطنية.

وكشفت بيانات شركة "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 8 منصات ليصل إلى 599 منصة في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من سبتمبر الجاري.