الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

قوة التضخم وهبوط أرباح الشركات يدفعان الأسهم الأمريكية إلى مزيد من الخسائر

السبت 17/سبتمبر/2022 - 12:01 ص
الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

توقع "بنك أوف أمريكا" ارتفاع خسائر سوق الأسهم الأمريكي مع استمرار قوة التضخم واتجاه أرباح الشركات للهبوط.

وقال البنك الأمريكي في بيان، إن معدلات الفائدة على الأموال الفيدرالية وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قد تتجه إلى 4% و5% في الأشهر الأربعة إلى الخمسة المقبلة، حيث أنه من غير المرجح تباطؤ نمو أسعار المستهلكين دون هذه المستويات في أي وقت قريب.

"صدمة التضخم لم تنته بعد"

"صدمة التضخم لم تنته بعد".. هكذا أكد "مايكل هارتنيت" كبير محللي الاستثمار في "بنك أوف أمريكا سيكيوريتيز"، متوقعًا وصول مؤشر "إس آند بي 500" لمستوى 3020 بحلول نهاية أكتوبر المقبل، ما يمثل تراجع 23% مقارنة بإغلاق أمس الخميس.

خسائر حادة

وتعرض سوق الأسهم الأمريكي لخسائر حادة هذا الأسبوع، مع ارتفاع قوي لعوائد سندات الخزانة، عقب بيانات أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 8.3% في أغسطس، ما جاء أعلى من التوقعات البالغة 8.1%، رغم أنها تراجعت مقارنة ببيانات يوليو البالغة 8.5%.

وسجل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين ارتفاعًا أعلى 3.9% اليوم لأول مرة منذ عام 2007، مع توقعات برفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة 75 نقطة أساس في الأسبوع المقبل.

وأشار "بنك أوف أمريكا" إلى أن حدوث صدمة ركود لأرباح الشركات الأمريكية سوف يساهم أيضًا في هبوط أسعار الأسهم، مستشهدًا بقرار شركة "فيدكس" هذا الأسبوع بشأن سحب توقعاتها للأداء المالي بفعل تراجع أحجام الشحنات العالمية.