الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بـ49.9%.. مبيعات هواتف الجيل الخامس تتفوق على مبيعات هواتف الجيل الرابع

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 02:51 ص
أصول مصر

بعد أقل من 3 سنوات على طرح أول مجموعة من هواتف الجيل الخامس مثل سامسونغ جالاكسي إس 10، كشف تقرير اقتصادي أن مبيعات الهواتف الذكية التي تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس تفوقت على مبيعات هواتف الجيل الرابع.

49,9% من إجمالي مبيعات الهواتف

وبين نيل ساه، نائب رئيس شركة كاونتر بوينت لأبحاث السوق، القول إن هواتف الجيل الخامس شكلت نحو 49,9% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وجاء ذلك مقابل 49,7% لهواتف الجيل الرابع، في حين شكلت هواتف الجيل الثالث 0,7% من إجمالي المبيعات، مبينا أن هذه الأرقام تشير إلى اتجاه المستخدمين نحو التخلص من هواتفهم الأقدم.

إقبال كبير

كما توضح إقبال كبير على شراء أحدث الهواتف التي تدعم أحدث جيل من تكنولوجيا شبكات الاتصالات اللاسلكية، فيما تتوسع شركات الاتصالات الأمريكية في توفير خدمات الجيل الخامس.

وذكرت ذكرت شركة فيرزون أن نحو ثلث عدد مشتركيها في بداية العام الحالي يستخدمون هواتف الجيل الخامس، في حين توفر هذه الهواتف للمشتركين بأسعار مخفضة في إطار عروض ترويجية سخية.

كما تعمل الشركات الآن توفر تكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف ذات الأسعار المقبولة وليس للهواتف الأغلى ثمناً فقط، ما ساعد على سرعة انتشارها.

اقرأ أيضا:

هونغ كونغ تكشف عن عجز مالي بقيمة 12,7 مليار دولار

العاملون بهيئة التنمية الصناعية يودعون اللواء أركان حرب محمد الزلاط بتظاهرة حبّ خالصة