الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بطريقة غير تقليدية.. «فولكسفاغن» الألمانية تحصد 400 مليون يورو من هذه المبيعات

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 05:05 ص
أصول مصر

تتجهز شركة فولكسفاغن الألمانية  لحصد 400 مليون يورو بصورة جديدة ومختلفة نوعاً ما، وذلك من خلال بيع الغاز.

التداول بالغاز

وجراء التداول بالغاز، ستحقق فولكسفاغن أرباحاً استثنائية بعد أن فرغت تحوطاً ضخماً من الغاز الطبيعي، وباعت كميات كبيرة من الوقود كانت تشتريها سابقاً في السوق الألمانية، بحسب بلومبيرج.

وباعت الشركة الألمانية 2.6 تيراواط ساعة من عقود الغاز، وهذه الكمية تكفي لتشغيل ما يصل إلى 200 ألف منزل يعمل بالغاز لمدة عام كامل، فيما اشترت فولكسفاغن الغاز بثمن أقل كثيراً من ثمنه الحالي.

عدول الشركة عن الفكرة

كما كانت تخطط لاستخدامه في محطتي توليد الطاقة بمدينة فولفسبورغ كجزء من خطتها للتحول إلى الوقود بعيداً عن الفحم، غير أن ارتفاع أسعار الغاز والضغوطات الاقتصادية والسياسية للحفاظ على الوقود، تسببت في عدول الشركة عن الفكرة واستمرار تمسكها بالفحم.

 

وحدثت مشتريات فولكسفاغن السابقة من الغاز والمعروفة باسم «التحوطات» عام 2020 وكانت تستهدف حماية الشركة من تقلبات الأسعار، وتم الشراء عندما كانت قيمة الميغاواط ساعة فقط 30 يورو.

 في حين أن الآن تصل قيمته لـ200 يورو، مما يكشف أن الأرباح ستصل لحاجز 400 مليون يورو وفقاً لحسابات بلومبيرج، فيما رفض متحدث باسم فولكسفاغن الرد على هذا الأمر معتبراً أنه معاملات داخلية للمؤسسة.

اتخاذ خطوات طارئة

ونتيجة الحرب الروسية الأوكرانية ترتفع أسعار الغاز، حيث خفضّت إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوقود التي كانت تزود به دول الاتحاد الأوروبي.

وأجبر هذا الحكومات على اتخاذ خطوات طارئة لحماية شركاتها من الأزمة المالية قبل فصل الشتاء، فيما حثت السلطات الألمانية بشكل خاص الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة على الحفاظ على الوقود في ظل احتمالية عدم وجود مساحة تكفي للتخزين.

اقرأ أيضا:

إجراءات تثير القلق.. كيف تعالج الصين نقص الطاقة لديها؟

الكويت تخطط لإنتاج مليار متر مكعب من الغاز.. ما السبب؟