الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022.. اخر موعد وخطوات السداد

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 04:39 م
فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022.. اخر موعد وخطوات السداد

فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022 .. يبحث الكثير من المواطنين عن آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022، التي جاءت عن استهلاك من منتصف شهر أبريل حتى منتصف شهر يوليو،  و ذلك تخوفًا من قطع خدمة الحرارة عن التليفون الأرضي أو إضافة غرامة ، مما يتسبب في قطع خدمة الإنترنت عن المنزل.

و في هذا الصدد تستعرض “أصول مصر” خلال التقرير التالي آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022، لكي يستعد المشتركون في خدمات شركة المصرية للاتصالات لدفع المبالغ المستحقة عليهم.

و تتيح شركة المصرية للاتصالات رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، و من خلاله يتعرف المشترك على مواعيد وأماكن سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر يوليو 2022، والتي تحسب استهلاك 3 شهور، تيسيرًا على العملاء لمعرفة الفواتير المستحقة عليهم، و ذلك تجنبًا لفرض غرامات أو وقف الخدمة.

فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022.. اخر موعد وخطوات السداد
فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022.. اخر موعد وخطوات السداد

 

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022

و تتيح شركة المصرية للاتصالات للمواطنين المشتركين الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي خلال الفترة من 1 إلى 15 من الشهر، و  يمكن للمواطنين دفع مبلغ الفاتورة في أي وقت من 1 إلى 30 من الشهر دون غرامة، كما تستمر حتى 14 أغسطس دون دفع غرامة أيضا.

و في حالة عدم سداد الفاتورة يتم بعدها إضافة غرامة، حتى يوم 15 سبتمبر للعملاء غير المسددين، و ايضا في حالة الاستمرار في عدم الدفع، يتم قطع الخدمة جزئيًا ، ليصبح خط الهاتف الارضي استقبال فقط، ثم بعد 4 أشهر يتم قطع الخدمة تماما، في شهر أكتوبر .

خطوات سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر يوليو

و يستطيع المشترك الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي عن شهر يوليو 2022 من خلال الاتصال من التليفون الأرضي بالرقم المختصر 19777.

ويمكن أيضًا الاستعلام وسداد الفاتورة عن طريق الدخول على موقع الشركة على شبكة الإنترنت من خلال هذا الرابط https://billing.te.eg/ar-EG أو يمكنك الضعط هنا  للاستعلام على فاتورة التليفون الأرضي بالرقم.

والطريقة الأخرى من خلال شركات التحصيل الإلكتروني، سواء من خلال تطبيقاتها على الهواتف الذكية أو من فروعها  المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويمكن دفع فاتورة التليفون الأرضي من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة على موقع الشركة كالاتي:

أولا اختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، من خلال موقع الشركة.

- ثم كتابة البيانات المطلوبة من المشترك منها كود المحافظة ورقم الهاتف الأرضي

-الضغط على تبويب «إظهار الفواتير».

و الجدير بالذكر أنه بعد إظهار المستخدم للفواتير،  سيطلب منك تحديد كيفية التسديد عبر بطاقات الائتمان أو فيزا ميزة، ويتم في هذه الطريقة إدخال بيانات البطاقة والتسديد.

 

حساب غرامة عدم سداد فاتورة التليفون

يتم فرض غرامة تأخير عن كل شهر تأخير بنسبة 1.5 % من قيمة الفاتورة وبحد أدنى 10 جنيهات، مع قطع الحرارة بعد 4 شهور.

و مع استمرار عدم الدفع و في حالة عدم سداد فاتورة الأرضى خلال 7 أشهر من التاريخ المحدد لسدادها سيتم سحب خط التليفون.

و الجدير بالذكر أنه لا توجد غرامة على عدم سداد فاتورة التليفون خلال شهرين من إصدارها حتى يوم 14 ديسمبر 2022.