الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع صادرات النفط السعودى للشهر الثالث على التوالى

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 06:45 م
أصول مصر

ارتفعت صادرات النفط السعودى للشعر الثانى على التوالى إلى أعلى مستوى فى أكثر من عامين، وذلك نقلاً عن بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي).

 

 

زادت صادرات المملكة في يوليو 2.5% إلى 7.38 مليون برميل يومياً

 

 

وزادت صادرات المملكة في يوليو 2.5% إلى 7.38 مليون برميل يومياً، ما يعد أعلى مستوى منذ أبريل 2020، من 7.20 مليون برميل يومياً في يونيو.

 

كانت السعودية قد رفعت أسعار خامها في يوليو للمشترين الآسيويين، لمستويات أعلى من المتوقع، وذلك وسط مخاوف من شح الإمدادات، وتوقعات بطلب قوي في الصيف، كما رفعت سعر بيعها الرسمي للمشترين الأوروبيين، وأيضلً في منطقة البحر المتوسط، لكنها أبقت فروق الأسعار للأمريكيين دون تغيير.

 

السعودية ثالث أكبر مورد نفطي للهند في يوليو

 

والسعودية ثالث أكبر مورد نفطي للهند في يوليو، احتفظت بالمرتبة الأولى دون تغيير بالنسبة للصين، خلال النصف الأول من العام.

وقفز إنتاج المملكة إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين إلى 10.815 مليون برميل يومياً، من 10.646 مليون برميل يومياً في الشهر السابق.

 

زاد استهلاك الخام في المصافي السعودية بنحو 3% إلى 2.763 مليون برميل في يوليو

 

وزاد استهلاك الخام في المصافي السعودية بنحو 3% إلى 2.763 مليون برميل في يوليو، في حين بلغت صادرات المنتجات النفطية 1.429 مليون برميل يومياً.

وكشفت وثيقة داخلية أن منظمة البلدان المصدرة للبترول – أوبك، وحلفاءها، أو ما يعرف بتجمع أوبك بلس، لم تصل إلى هدف إنتاج النفط بفارق 2.892 مليون برميل يومياً في يوليو.

كانت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، قد اتفقوا على خفض محدود في إنتاج النفط، بهدف دعم الأسعار التي تراجعت بفعل مخاوف من تباطؤ اقتصادي.

إقرأ أيضاً.. السعودية المصرية تتعاون مع الشعفار الاماراتية لتطوير أرض الحزب الوطني في التحرير

إقرأ أيضاً.. محافظ البنك المركزي السعودي يؤكد أهمية التوازن بين الدول في استخدام السياسات المالية والنقدية

إقرأ أيضاً.. التضخم في السعودية يرتفع في أغسطس إلى 3% للشهر الثالث على التوالي

إقرأ أيضاً.. السعودية تخطط لإطلاق برنامج عالمي لجذب سلاسل الإمداد للمملكة