الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة شركات السياحة لأعضائها: 103 ألاف جنيه رسوم المشاركة في موسم العمرة

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 11:27 م
أصول مصر

تلقت غرفة شركات السياحة، خطاباً من وزارة السياحة بالرسوم المقررة على كل شركة سياحة لموسم العمرة الحالى 1444 ه.

 

تتضمن الرسوم المقررة على كل شركة سياحة خلال موسم عمرة 1444 هـ، وتقدر بـ 3000 جنيه

 

وحسب نص الخطاب الذى أرسلته الغرفة لشركات السياحة، صدر قرار الوزير فى ضوء قانون البوابة المصرية للعمرة رقم 72 لسنة 2021 بشأن إنشاء البوابة المصرية للعمرة، وتتضمن الرسوم المقررة على كل شركة سياحة خلال موسم عمرة 1444 هـ، وتقدر بـ 3000 جنيه (ثلاثة آلاف جنيه) (بإيصال واحد) كرسم إعتماد أو تصديق عقد الشركة السياحية إلكترونيا مع الوكلاء السعوديين على البوابة.

 

رسم إصدار اسم المستخدم وكلمة مرور للبوابة وشهادة البيانات

 

وأيضاً رسم إصدار اسم المستخدم وكلمة مرور للبوابة وشهادة البيانات، وتحصل الرسوم نقدأ أو بأية وسيلة من الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

 

آخر موعد لتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية ونظيرتها السعودية

 

وقالت الغرفة في منشورها إلى شركات السياحة إن آخر موعد لتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية ونظيرتها السعودية لموسم 1444 هـ عبر البوابة المصرية للعمرة هو الأربعاء المقبل، الموافق 21-9-2022 حتى إنتهاء مواعيد العمل الرسمية في تمام الساعه الثانية ظهراً، على أن تستكمل الشركات باقي إجراءاتها بالإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة حتى تمام الساعه الثالثة ظهراً من نفس اليوم، ولن تقبل أي طالبات توثيق للعقود بعد هذا الموعد.

وحسب المنشور سيتم إيداع المبلغ بحساب وزارة المالية في بنوك (الأهلي المصري – مصر – القاهرة) بجميع فروعها والتي تقوم بأداء خدمة التمويل الحكومي.

إقرأ أيضاً.. «غرفة السياحة» تستطلع آراء أعضائها في المشاركة في معرض بنما

وأكدت الغرفة أنه يجب على شركة السياحة التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بتوثيق عقود العمرة للموسم الحالي، وضع خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة 100.000 جنيه (مائة ألف جنيه مصري) لمدة 12 شهر بغرض تنظيم رحلات العمرة، أو إصدار شيك مقبول الدفع بقيمة 100.000 جنيه (مائة ألف جنيه مصري) لصالح وزارة السياحة والآثار بغرض تنظيم رحلات العمرة.