الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«جيتكس جلوبال» يضم أضخم رحلة غامرة في مجال الميتافيرس في العالم

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 12:12 ص
أصول مصر

في سابقة أخرى، ستقدم فعالية "إكس-فيرس" بالشراكة مع شركة "ديسينترا لاند" أضخم رحلة غامرة في مجال الميتافيرس في العالم، مما يوفر تجربة لم يسبق لها مثيل للاطلاع المباشر على التحولات الصناعية الكبرى والتطبيقات الصناعية الأكثر ابتكاراً في عالم الميتافيرس.

سيناريوهات حقيقية وتجارب افتراضية 

ويأتي ذلك ضمن معرض «جيتكس جلوبال» من خلال توفير دراسات حالة لسيناريوهات حقيقية وتجارب افتراضية غير مسبوقة في قطاعات التصنيع والألعاب والتعليم والرعاية الصحية والتجزئة ومستقبل العمل، ستتيح فعالية "إكس-فيرس" للشركات العالمية فهم واعتماد هذا التطور التكنولوجي الناشئ.

ويعكس معرض نورث ستار دبي، الذي أُطلق في عام 2016 تحت اسم نجوم مستقبل جيتكس وتم تغيير اسمه لاحقاً في عام 2022، التطور المستمر للمنظومة العالمية للشركات الناشئة، والدور المهم الذي تلعبه الشركات الناشئة في دفع عجلة الابتكار والتعاون الدولي في قطاع الأعمال. 

وبكونه أكبر حدث للشركات الناشئة في العالم، يعمل "نورث ستار دبي"، بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، على تعزيز هذا الاتجاه من خلال إضافة قاعة عرض إضافية مما يرفع السعة الاستيعابية للمعرض بنسبة 30% لاستيعاب أكثر من 800 جهة عارضة من 60 دولة وأكثر من 600 مستثمر في منظومة ريادة الأعمال المزدهرة. 

ومن جهة أخرى، يمثل معرض "أفريكا فاست 100" العابر للحدود أكبر تجمع من شركات اليونيكورن والشركات الناشئة يتم استضافته خارج قارة أفريقيا على الإطلاق. ويتيح المعرض للمستثمرين التواصل مع شركات اليونيكورن ضمن إحدى أسرع الحاضنات التكنولوجية نمواً في العالم.

خوض غمار عالم التكنولوجيا 

ويستضيف جيتكس 3.0 أكبر الشركات التكنولوجية العالمية، والتي ستجتمع معاً لتشكيل الاتجاهات والصناعات، بما في ذلك "مايكروسوفت" و"هواوي" و"آي بي إم" و"ديل تكنولوجيز" و"إريكسون" و"أفايا" و"هانيويل" و"هيوليت باكارد إنتربرايز" و"&e" و"لينوفو" و"سيسكو".

وتعليقاً على ذلك، قال ستيفن يي، رئيس "هواوي" لمنطقة الشرق الأوسط، الراعي الماسي في جيتكس جلوبال: "يواصل جيتكس جلوبال ترسيخ مكانته كأحد أكبر وأهم الفعاليات التقنية على المستويين الإقليمي والدولي بالنسبة لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالميين مثل ’هواوي‘".

وأضاف يي: "من خلال جناحنا الذي سيقام تحت شعار إطلاق القدرات الرقمية، ستحظى ’هواوي‘ بحضور هام في معرض جيتكس جلوبال هذا العام لعرض التطورات التكنولوجية لدينا وإضافة قيمة جديدة عبر مساعدة الحكومات والمؤسسات على إطلاق الإمكانات الهائلة للتحول الرقمي على نحو أكثر ذكاء واستدامة". 

اقرأ أيضا:دبي.. «جيتكس جلوبال» يستضيف أكثر من 4,500 شركة من مختلف أنحاء العالم