الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التخطيط تعزز أواصر التعاون مع جامعة «إسلسكا» لتنمية مهارات العاملين وقدراتهم

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 10:42 م
أصول مصر

استقبلت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على المليجي - رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا، ونادية العارف – رئيس جامعة اسلسكا في مصر، وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع جامعة اسلسكا.

تعزيز أواصر التعاون

وأوضحت "السعيد" أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع جامعة اسلسكا من أجل تنمية مهارات وقدرات العاملين لدي الحكومة المصرية، وبحث سبل الاستفادة من خريجين البرنامج في دعم مسيرة التنمية على المستوى الوطني.

وأكدت تقديم كل سبُل الدعم لبناء قدرات وتنمية مهارات موظفي الحكومة المصرية وتيسير الإجراءات التنظيمية لسير عمل الدراسة بما لا يعوق مسيرة العمل والتنمية.

وأشارت "السعيد" إلى أن خريجي البرنامج من الدفعات السابقة ثروة بشرية وعلمية يجب أن يتم استثماراها في تطوير إدارة وعمل الجهاز الإداري للدولة، وعليه تم بحث فرص الاستفادة من الخريجين وتدشين رابطة لخريجي برنامج جامعة اسلسكا وتسليط الضوء على المهارات والمُكتسبات التي تحصل عليها الخريجين وأوجه التميز التي تلائم متطلبات الدولة المصرية.

تعميم النفع في كافة ربوع الدولة 

هذا بجانب تعميم النفع في كافة ربوع الدولة ونقل الخبرات والتعلم واثقال الخبرات على مستوى كافة محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة ومن بينها التنمية البشرية والاستثمار في الرأس المال البشري.

وخلال الاجتماع أشادت الجامعة بالمقبولين في الدفعة الثانية عشر للبرنامج، إذ تم ترشيح 1500 من العاملين للجهاز الإداري للدولة وبعد إجراء اختبارات اللغة الإنجليزية واللقاءات مع المتقدمين وصل عدد الدفعة إلى 200.      

وأشارت الجامعة أن هذا العدد يعد الأكبر في تاريخ البرنامج منذ عقد البروتوكول في عام 2018، حيث كان العدد وفقاً للبروتوكول 150 للدفعة الواحدة، مما يؤكد حرص القائمين على البرنامج على تنمية قدرات كافة موظفي الحكومة المصرية وتعظيم تكافؤ الفرص.

مناقشة سبل تطوير آفاق التعاون 

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى مناقشة سبل تطوير آفاق التعاون ووضع برامج أكاديمية تشمل دبلومة أكاديمية معتمدة تؤهل الراغبين في التقديم للدراسة ببرنامج الماجستير وبحث إمكانية استكمال برامج الدراسات العليا مثل الدكتوراة والدبلومات في إدارة الأعمال الحكومية. 

اقرأ أيضا:  

وزيرة التعاون الدولي تستعرض نتائج منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

بعد قرار الفيدرالى الأمريكى ... 4 بنوك مركزية خليجية ترفع أسعار الفائدة