الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الذهب يرتفع على وقع تهديدات بوتين لتأمين مصالح روسيا في أوكرانيا

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 08:44 ص
أصول مصر

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للقوات المسلحة الروسية لتصعيد الحرب في أوكرانيا، وأيضاً ارتفع سعر النيكل بسبب تصاعد القلق بشأن استقرار الإمدادات الروسية، وتعتبر روسيا أكبر منتج للمعدن في العالم..

 

صعود الذهب رغم ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى وعلى خلفية تعهد بوتين باستخدام كل الوسائل الضرورية للدفاع عن روسيا في غزو أوكرانيا

 

فيما ذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء، أن الذهب صعد رغم ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، على خلفية تعهد بوتين باستخدام كل الوسائل الضرورية للدفاع عن روسيا في غزو أوكرانيا، واستقر المعدن النفيس فى وقت سابق من مساء بالقرب من أقل مستوياته فى عامَين، مع توقعات المتعاملين لزيادة جديدة كبيرة لسعر الفائدة الأمريكية.

فيما طالبت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية الرئيس الروسى فلاديمير بوتن بوقف "المقامرة النووية"، وتهديده بأنه مستعد لاستخدام أسلحة نووية للدفاع عن روسيا، وذلك بعد أن أعلن بأنه أمر بأول تعبئة عامة جزئية في روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأكد أنه بصدد خطة يعتزم تنفيذها وقد تفضي لضم مساحات شاسعة من جارته أوكرانيا التى قام بغزوها منذ 24 فبراير الماضى، وأنذر الغرب من أنه لم يكن يخادع عندما قال إنه سيستخدم أسلحة نووية عند الضرورة.

 

تحرك سعر الذهب بنطاق 1700 دولار للأوقية خلال النصف الأول من الشهر الجارى

 

وتحرك سعر الذهب بنطاق 1700 دولار للأوقية خلال النصف الأول من الشهر الجارى، وواصل تراجعه بعد تجاوزه مستوى دعم فني رئيسي خلال الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً.. برغم تراجعه دولياً.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الآن الثلاثاء في مصر

كما ارتفع سعر العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 32ر1667 دولار للأوقية،  خلال تعاملات الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة بتوقيت نيويورك، عقب تراجعه بنسبة 0.7 %، كما ارتفعت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم.

إقرأ أيضاً.. "المركزى الأوكرانى" يدرس بيع سندات حكومية للسيطرة على قيمة العملة المحلية

إقرأ أيضاً.. الفرق بين سعر الذهب اليوم في مصر ودول الخليج

إقرأ أيضاً.. أسعار الذهب العالمية في أدنى مستوياتها منذ عامين