الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السماح لحاملي تأشيرات الاتحاد الأوروبي وأمريكا بالحصول على تأشيرة سياحة من السعودية

السبت 24/سبتمبر/2022 - 12:20 ص
أصول مصر

قالت شركة مصر للطيران إن السلطات السعودية اتاحت الحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول لأحد مطارات المملكة لحاملي الإقامات الدائمة أو التأشيرات السياحية والتجارية للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي (شنجن).

وذلك بشرط أن تكون التأشيرة متعددة و سارية وتم استخدامها مرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

واوضحت الشركة في بيانها ان هذا القرار بدء من الخميس 22 سبتمبر الجاري ويشمل الأقارب المرافقين من الدرجة الأولى (الزوج / الزوجة - الوالدين - الأبناء) طبقا لما يلي سن الدخول للأبناء في مطار الدمام تحت 21 سنة، و سن الدخول للأبناء في مطارات  الرياض - جدة - المدينة - القصيم تحت 18 سنة.

طيرانُ ناس الناقل الجوي السعودي

 

 

من جهة أخرى، حصد طيرانُ ناس الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي في الشرق الأوسط جائزة "سكاي تراكس" العالمية، للمرة الخامسة على التوالي وذلك في حفل أقيم بمدينة لندن.

جائزة «سكاي تراكس»

جائزة «سكاي تراكس» تعد أعلى جائزة تمنح في قطاع الطيران، منذ إطلاقها في عام 1999م، كما أنها أهم معيار عالمي للتميّز بين شركات الطيران بالعالم.

يذكر أن جوائز "سكاي تراكس" تمنح بعد تقييم يمتد لعدة أشهر، ويشمل أكثر من 100 دولة، عبر إجراء استطلاع هو الأكبر من نوعه لقياس رضا المسافرين في العالم سنوياً، وبناء على نتيجته يعلن عن الفائزين بجوائز «سكاي تراكس» العالمية، وتُمنح جائزة «أفضل شركة طيران اقتصادي» استناداً إلى تقييم مدى رضا العملاء.

وبهذه الجائزة أصبح لدى طيران ناس خمسة جوائز من سكاي تراكس كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وذلك في أعوام 2017، 2018، 2019، 2021، 2022، حيث حصلت ناس على أعلى تصنيف في تقييم أجرته منظمة APEX غير الربحية التي تعد من أكبر روابط شركات الطيران الدولية، والذي شمل 600 شركة طيران من مختلف الفئات حول العالم.

اقرأ ايضا:

لا تشمل الطيران.. مسؤول سابق بغرفة شركات السياحة: 350 دولارًا تكلفة الأسبوع في الشتاء  

«غرفة الشركات»: الترانزيت غير آمن.. البوابة المصرية للعمرة ضمان لحقوق المعتمر