الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد إضافة مدينة ملقة الإسبانية.. السياحة الثقافية تتوقع طفرة في الموسم الشتوي

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 09:02 ص
أصول مصر

كشف محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية، بمجلس النواب، أن الموسم الشتوى الجاري يشهد طفرة في حجم رحلات الطيران، وذلك بعد إضافة مدينة "ملقه" الإسبانية لرحلات الطيران العارض المتجه إلى مدينة الأقصر.

 

12 رحلة طيران تأتي من مختلف المدن الإسبانية لزيارة الأقصر

 

وأشار إلى أن هناك 12 رحلة طيران تأتي من مختلف المدن الإسبانية لزيارة الأقصر، خلال موسم الشتاء الجاري.

وتوقع محمد عثمان، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، حدوث طفرة فى معدلات التدفق السياحى للمقاصد الثقافية، وفقاً لمؤشرات الحجز الحالية، ما ينعكس بشكل ايجابي على متوسط إنفاق السائح.

 

الاكتشافات الأثرية الأخيرة

 

كانت لجنة تسويق السياحة الثقافية، قد نظمت أمس الخميس مؤتمراً صحفياً في متحف "ملقه" الوطني بإسبانيا تحت عنوان "الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة الوافد للمقصد السياحي المصري”، حيث ألقي   الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، ودور الأثريين والمرممين المصريين فيها.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى أن تلك الاكتشافات تلعب دوراً جوهرياً في جذب المزيد من حركة السياحة الوافدة لمصر، كما أنها تعد إحدى أدوات الترويج للمقاصد التي تحتوي على الأثار.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. الأمين العام لـ«الأعلى للآثار» يتفقد معبد «بن عزرا» اليهودي استعدادًا لافتتاحه

وفى وقت سابق، قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن فريق العمل من مرممي وأثريي المجلس الأعلى للآثار أستأنف أعمال الترميم بصالة الأعمدة الكبري بمعابد الكرنك، حيث تم البدء في ترميم العمود رقم 59و 68.

 

صالة الأعمدة الكبري بمعبد الكرنك

 

وأضاف "وزيري" أن صالة الأعمدة الكبري تتكون من 134 عموداً، وأنه تم الإنتهاء خلال الفترة الماضية، من ترميم 16 عمود منها، وسوف يتم ترميم باقي الأعمدة تباعا.

وتابع أن أعمال الترميم الجارية بالمعبد تأتي استعداداً لاستقبال الزائرين من المصريين والسائحين خلال الموسم السياحي الشتوي والنهوض بمنتج السياحة الثقافية خاصة في ظل المنتج المتكامل الذي يجمع بين منتجي السياحة الثقافية الشاطئية.

ومن جانبه، قال محمد عبد البديع رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا أن أعمال الترميم شملت أعمال التوثيق الفوتوغرافي، والقيام بأعمال التنظيف الميكانيكي لإزالة الأتربة والعوالق الطينية ثم التنظيف الكيميائي لإزالة  الإتساخات والبقع وطبقات السناج المختلفة، كما تم حقن الأجزاء  المنفصلة، وتقوية الألوان الضعيفة.

إقرأ أيضاً.. «الأعلى للآثار» يشارك في افتتاح معرض «الهجرة على خطى النبي» بالسعودية