الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قواقع بحرية تخرج من صنابير المياه بمحافظة الجيزة

السبت 01/أكتوبر/2022 - 08:28 م
قواقع بحرية تخرج
قواقع بحرية تخرج من صنابير المياه بمحافظة الجيزة

تفاجئ سكان منطقة اللبيني بمحافظة الجيزة بخروج قواقع بحرية من صنابير المياه ،وخرجت رمال كثيفة من الصنابير، رغم أن المنطقة تبعد عن مياه البحر بمسافة تصل الى 250 كيلومترا.

وقال أحد السكان من المحافظة ، إن الأهالي قد تقدموا بالكثير من الشكاوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، والشركة بدورها أرسلت فرقا لفحص المشكلة.

قواقع بحرية تخرج من صنابير المياه بمحافظة الجيزة

تسببت الأملاح في تآكل المواسير وتلف الاجهزة الكهربائية

وقامت هذه القواقع بالتسبب في تلف "فلاتر و"مواتير" رفع المياه في 200 شقة سكنية في 6 عقارات، كما تسببت الأملاح في تآكل المواسير وقد تلفت الاجهزة الكهربائية فى العديد من الشقق بالمنطقة بالكامل .

المياه بها رائحة كريهة نتيجة وجود القواقع بها

وقال شخص آخر من سكان المنطقة إن المياه بها رائحة كريهة نتيجة وجود القواقع بها، مؤكدا حدوث حالات تسمم للأطفال بتلك المنطقة بسبب شرب المياه ، وشخص ثالث اوضح أن سبب وجود القواقع بمياه الشرب ، وأن المياه تأتيهم دون المرور على محطة تنقية للمياه، لافتًا إلى ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه وأنها لا تصلح للشرب.

جميع السكان القاطنين بتلك العقارات أصبح لديهم أمراض كبارا وصغارا

وأكد أحد سكان العقارات المتضررة أن جميع السكان القاطنين بتلك العقارات أصبح لديهم أمراض كبارا وصغارا، مؤكدًا أن جميع السكان سددوا الفواتير بالكامل وليس لديهم أي متأخرات لشركة المياه، مطالبًا المسئولين بالتدخل .

قواقع بحرية تخرج من صنابير المياه بمحافظة الجيزة

وزارة الصحة والسكان المصرية تشكل لجنة لفحص شكاوى المواطنين 

وشكلت وزارة الصحة والسكان المصرية لجنة لفحص شكاوى المواطنين في المنطقة المتضررة، واللجنة المتخصصة ستحصل على عينات من المياه من كل العقارات المتضررة والمناطق المحيطة لفحصها بالمعامل المركزية.

أقرا ايضا :بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد مشروع محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة

أقرا ايضا :انتهاء تسكين 228 أسرة من قاطني شارع السودان في وحدات حضارية