الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

سوق الألومنيوم في أمريكا الشمالية تتعرض لمخاطر.. ما الأسباب؟

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 04:50 ص
أصول مصر

يتعرض سوق الألومنيوم في أمريكا الشمالية لمخاطر مع إيقاف جميع الصناعات حجزَ طلبات المواد الخام في العام المقبل.

مناقشة سياسة الحكومة

في غضون ذلك تجتمع شركات إنتاج الألومنيوم وإعادة تدويره في مؤتمر في واشنطن هذا الأسبوع لمناقشة سياسة الحكومة والأسواق النهائية.

ويُسمَّى هذا بموسم الاقتران، حين يتفاوض المشترون والبائعون على شروط وأحكام احتياجات العام المقبل، يمتدُّ إلى الخريف، أي أطول من مدة العام الماضي.

حجز المزيد من كميات الألومنيوم

هذا ويعتري المشترين تردد في حجز المزيد من كميات الألومنيوم، نتيجة عدم اليقين المتعلق بالتضخم وسلاسل التوريد والنمو الاقتصادي، فيما أعرب المشترون المطلعون على المفاوضات في يونيو عن مخاوفهم، حيث يتوقعون أن يبدأ الموسم في وقت لاحق.

إذ إنَّ ما يؤكِّد هذا القلق اعترافُ المسؤولين التنفيذيين بأنَّ الطلب ضعيف، حيث يختار العملاء التعامل مع تراكم المخزونات بدلاً من حجز صفقات جديدة.

حدوث تباطؤ اقتصادي أوسع

من جانبه يرى بودي ستامبل، الرئيس التنفيذي لشركة «كونستيليوم رولد برودكتس»، أنَّه بالرغم من بعض المخاطر المحتملة وإمكانية حدوث تباطؤ اقتصادي أوسع، فإنَّ الألومنيوم ما يزال في وضع جيد لمواجهة أي عاصفة».

ومن المؤكد أنَّ القوة في صناعة التعبئة والتغليف والمشروبات، بالإضافة إلى تعزيز الطلب في قطاع الفضاء، تمنح الناس بعض التفاؤل، لكنَّ التباطؤ المحتمل في البناء بعد الانتهاء من المشروعات الحالية، إلى جانب الرياح المعاكسة لصناعة السيارات، يؤدي إلى هذه الفترة التفاوضية الطويلة.

 

اقرأ أيضا:

دبي.. مشروعات لبناء سلسلة من الفنادق العملاقة تحاكي شكل القمر