الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بيع عمارة الشانزيليزيه بأكثر من 613 مليون يورو لتكون أغلى عقار بفرنسا

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 12:07 م
أصول مصر

 

 

أعلنت شركة جروباما إيموبيليه الفرنسية العاملة في مجال التأمين عن بيع العمارة رقم 150 فى شارع الشانزيليزيه أحد أشهر الشوارع فى العاصمة باريس والتى تبعد بحوالى 150 مترا فقط من قوس النصر، بمبلغ يزيد عن 613  مليون يورو (أكثر من  613 مليون دولار) لتصبح أغلى مبنى تجارى يشهده سوق العقارات فى فرنسا وليتفوق على بيع مبنى آخر يقع فى نفس الشارع الشهير  في رقم 79 وبلغ سعره 613 مليون يورو وكان مبلغا قياسيا أيضا.

وقال إيريك دونيه رئيس شركة جروباما إيموبيليه الذى لم يفصح عن الثمن الفعلى للعقار ولكنه أكد أنه يزيد كثيرا عن أى سعر سابق ، إن المبنى الكائن فى 150 شارع الشانزيليزيه من أطول واجهات العمارات فى الشارع المشهور حيث يبلغ طول واجهته أكثر من 60 مترا.

جروباما إيموبيليه تحقق ربحا 400 مليون يورو  من بيع عمارة فى شارع الشانزيليزيه عام 2009

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أن  شركة جروباما إيموبيليه كانت اشترت هذه العمارة فى شارع الشانزيليزيه فى عام 2009 وحققت منه ربحا صافيا قدره أكثر من 400 مليون يورو ليسجل أكبر ربح فى تاريخها من صفقة واحدة.

 

ونشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية أن صندوق شيفال باريس الذى يديره شركة ميمكو لإدارة الأصول والتى يدعمها صندوق بروكفيك الكهندى سوف يستثمر ما يقرب من 800 مليون يورو فى هذه العمارة التى تقع فى 150 فى شارع الشانزيليه شاملة أعمال التجديد والتطوير.

  بيع عدة عمارات فى شارع الشانزيليزيه بمبالغ قياسية

ومن المبانى الأخرى التى باعتها شركة جروباما إيموبيليه فى شارع الشانزيليزيه عمارة تقع في رقم  79 خلال شهر أكتوبر من عام ما قبل وباء كورونا بحوالى 613 مليون يورو وهو ثمن قياسي لأى مبنى في الشارع الباريسي الشهير واشتراه صندوق بنك انفستمنت ماناجمانت  النرويجي الذى أجر فيه مقر لشركة نايكى الأمريكية للمنتجات الرياضية وردهة واسعة بمساحة 4300 متر مربع ضمت متاجر لبيع المنتجات المختلفة.

وباعت شركة جروباما إيموبيليه فى شارع الشانزيليزيه عمارة تقع في رقم  114 بمبلغ 600 مليون يورو أيضا وحولته إلى متجر لشركة آبل الأمريكية للمنتجات الإلكترونية ومنها الموبايلات والكمبيوتر وبلغ سعر المتر المربع المستخدم 80 ألف يورو في هذا العقار الذي تقدر مساحته بحوالى 7700 متر مربع.

ارتفاع أسعار عمارات الشانزليزيه بمناسبة الألعاب الأولمبية فى باريس 2024

 

وتهتم صناديق الاستثمار العالمية بالعقارات باهظة الثمن فى شارع الشانزيليزيه الشهير فى فرنسا والذى يشهد حاليا عملية إعادة تقييم لمبانيها ضمن مشروع "الشانزيليزيه-2024" المخصص بمناسبة استضافة باريس للألعاب الأولمبية فى ذلك العام.

ووأوضحت شركة جروباما إيموبيليه أن بيع هذه العمارات بهذه الأسعار المرتفعة يرجع إلى مواقعها الإستراتيجية فى شارع الشانزيليزيه المشهور  الذى يزوره أكثر من 100 مليون سائح سنويا من أوروبا ومن أنحاء العالم.