الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تهدف إلى نشر الوعي والثقافة المالية.. إطلاق أول برامج مبادرة «سفراء البورصة المصرية»

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 06:26 م
أصول مصر

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، فى كلمته بمناسبة انطلاق أولى البرامج التدريبية لمبادرة سفراء البورصة المصرية، إن الجهود التي تبذلها إدارة البورصة في سياق نشر الوعي والثقافة المالية بين الطلاب والشباب هي أحد الركائز الأساسية للتطوير والتنمية المستدامة لسوق الأوراق المالية المصرية.

 

دشنت إدارة البورصة المصرية المبادرة مطلع النصف الثاني من العام الجاري

 

حضر الفعالية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري، وأحمد عبد الرحمن، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس للفرع التابع لكلية لندن للاقتصاد بمقر الأكاديمية بالقاهرة.

ودشنت إدارة البورصة المصرية المبادرة مطلع النصف الثاني من العام الجاري، بالتعاون مع مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة، والأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري، وتم اختيار عدد من طلاب كلية لندن للاقتصاد التي تستضيف الأكاديمية فرعها بالقاهرة.

 

أنشطة التوعية بدور وأهمية سوق الأوراق المالية

 

وأوضح “الدكاني” فى كلمته أن تنظيم مبادرة سفراء البورصة EGX Ambassadors  لأولى برامجها التدريبية لطلاب المرحلة الثانوية، تدخل أنشطة التوعية بدور وأهمية سوق الأوراق المالية مرحلة جديدة، تتسم بالديناميكية والتعاون بين مختلف الأطراف تمكنها من الوصول لكل فئات المجتمع، خاصة طلبة المرحلة الثانوية وتعزيز قدراتهم المالية وتمكينهم من امتلاك مهارات ذات قيمة مضافة عند انخراطهم في سوق العمل.

وقال رئيس البورصة المصرية، إن مبادرة سفراء البورصة المصرية استطاعت جذب اهتمام جامعات أخرى، ويتم حالياً تأهيل عدد من طلاب كلية الاقتصاد بالجامعة البريطانية، وجاري الاتفاق مع الجامعة الأمريكية، وأشار إلى أن زيادة عدد سفراء البورصة من الطلاب سيكون له آثار ايجابية في تحقيق مستهدفات نشر الوعي المالي، وسد فجوة المعرفة المالية بهدف تأمين استدامة النمو لسلسلة القيمة المكونة لصناعة الأوراق المالية، خاصة فيما يتعلق بأعداد المستفيدين من المنتجات التي توفرها أسواق المال.

يذكر أن برنامج سفراء البورصة هو برنامج تدريب مدربين TOT، يهدف لتدريب طلاب من تخصص الاستثمار والتمويل لتأهيلهم للقيام بأنشطة تدريبية تستهدف نشر الوعي المالي لطلاب التعليم ما قبل الجامعي.

إقرأ أيضاً.. طالع أسعار أسهم الشركات المرتفعة والمنخفضة في البورصة المصرية الاثنين 3-10-2022

إقرأ أيضاً.. البورصة المصرية تتراجع بختام جلسة الإثنين بضغط المبيعات العربية والأجنبية