الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«العدل الأمريكية» تصدر تقرير الوظائف الشهري غدًا

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 07:34 ص
أصول مصر

تتجه أنظار المستثمرين إلى تقرير الوظائف الأمريكية الشهري عن شهر سبتمبر الماضى، والذى من المنتظر أن تصدره وزارة العدل الأمريكية غداً الجمعة.

 

تقرير الوظائف الأمريكي الشهرى يصدر أول يوم جمعة من كل شهر

 

ويعتبر تقرير الوظائف الأمريكي الشهرى، والذى يستثنى منه القطاع الزراعي، والذى يصدر عادة أول يوم جمعة خلال الشهر، فائق الأهمية للمستثمرين، وعادة ما تؤخذ بيانات تقرير الوظائف الأمريكي المرتقب فى الاعتبار لدى المستثمرين، وقد يقلب الموازين بشأن رفع كبير الحجم في أسعار الفائدة، وذلك عقب موجة البيانات التي تشير إلى مرونة المستهلك وارتفاع الطلب على العمالة.

 

توقعات بنمو الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي بواقع 270 ألف وظيفة خلال سبتمبر الماضي

 

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت وكالة رويترز آراءهم، نمو الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي بواقع 270 ألف وظيفة خلال سبتمبر الماضي، بعد ارتفاعها 308 آلاف في أغسطس.

 

نمو الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي أكثر قليلاً من التوقعات

 

وأظهرت بيانات اقتصادية نشرت فى وقت سابق، نمو الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي أكثر قليلاً من التوقعات.

 

عدد الوظائف في القطاع الخاص ارتفع خلال سبتمبر الماضي بنسبة 208 آلاف وظيفة

 

فيما ذكرت مؤسسة أيه.دي.بي المتخصصة في إعداد قوائم الأجور في تقريرها الشهري، أن عدد الوظائف في القطاع الخاص ارتفع خلال سبتمبر الماضي بنسبة 208 آلاف وظيفة، مقابل 185 ألفاً خلال أغسطس الماضي، وفقا للبيانات المعدلة.

 

المحللون يتوقعون ارتفاع عدد الوظائف في القطاع الخاص بواقع 200 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي

 

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد الوظائف في القطاع الخاص بواقع 200 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بواقع 132 ألف وظيفة خلال أغسطس، وفقا للبيانات الأولية.

 

إقرأ أيضاً.. بعد تقرير الوظائف.. تراجع أسعار الذهب عالميًّا عند تسوية تعاملات الجمعة

 

من جانبه قال نيلا ريتشاردون، كبير خبراء الاقتصاد في أيه.دي.بيي، إن هناك مؤشرات على العودة إلى سوق العمل، نحن في مرحلة انتقالية حيث سنظل نرى استمرار نمو الوظائف، وطلب أصحاب العمل على العمال مازال يزداد، ومازال الباحثون عن العمل يتدفقون إلى السوق.  

إقرأ أيضاً.. تراجع الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة بعد تقرير الوظائف القوي