الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«أمازون» تقف التجارب على برنامج روبوتات التسليم

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 08:51 ص
أصول مصر

قررت شركة أمازون وقف اختبارات روبوت التوصيل للمنازل، فيما يعد أحدث مؤشر على أن عملاق التجارة الإلكترونية بدأ في إنهاء المشاريع التجريبية بسبب تباطؤ نمو المبيعات.

 

البرنامج لا يلبي احتياجات عملائها بالكامل

 

وأعلنت شركة أمازون، إنها ستوقف الاختبارات الحية للروبوت بعد أن أدركت أن البرنامج لا يلبي احتياجات عملائها بالكامل.

إقرأ أيضاً.. وزير المالية لمدير «أمازون مصر»: توطين التكنولوجيا العالمية لتعزيز التحول للاقتصاد الرقمي

 

وأوقف بالفعل العمل على جهاز سكوت Scout، وهو عبارة عن آلة مستقلة أطلقت منذ نحو 3 سنوات، فيما قالت الناطقة باسم أمازون، أليسا كارول، إن الشركة أوقفت عمل فريق سكوت، وسيتم عرض وظائف جديدة عليهم في المؤسسة.

 

يعمل بالمشروع نحو 400 شخص على مستوى العالم

 

ويعمل بالمشروع نحو 400 شخص على مستوى العالم، وبدأت الشركة التي يقع مقرها فى سياتل في اختبار روبوتات التوصيل على أرصفة الضواحي خارج سياتل في عام 2019، قبل أن تتوسع فى نطاق التجارب إلى جنوب كاليفورنيا وجورجيا وتينيسي.

 

صممت أجهزة التوصيل بحيث تكون بطيئة الحركة

 

وصممت أجهزة التوصيل بحيث تكون بطيئة الحركة، ومصحوبة بموجهين بشريين أثناء الاختبارات، للتوقف عند الباب الأمامي، وفتح أغطيتهم، بحيث يتمكن العميل من استلام الطرد.

وأشارت أمازون إلى أن الروبوتات التي تعمل بالبطارية كانت جزء من جهد للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عمليات التسليم، وتحت قيادة الرئيس التنفيذي آندي جاسي، تعمل أمازون على التكيف مع تباطؤ النمو في مجموعة التجزئة الأساسية، وهو ما يؤخر بعض الاستثمارات ويوقف العمل على الاستثمارات الأخرى.

 

الروبوتات التي تعمل بالبطارية كانت للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عمليات التسليم

 

وتتمتع شركة أمازون بسمعة طيبة في دعم التجارب الجذرية التي يمكن أن تستغرق سنوات حتى تؤتي ثمارها، وهي قائمة تضم متاجر بلا محاسب، وطائرات للتسليم بدون طيار، ومجموعة من الأقمار الصناعية التي تعد بالوصول إلى الإنترنت عن طريق الحزم في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً.. بعد قرار أوبك بخفض الإنتاج مليونى برميل..خام برنت يستقر عند 94.31 دولار

إقرأ أيضاً.. 29 أكتوبر.. "شيرين" تحيى حفلاً على مسرح الأرينا بدولة الكويت