الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

انخفاض مؤشر «إم إس سي إي» للأسهم الآسيوية بنسبة 1%

السبت 08/أكتوبر/2022 - 03:44 ص
أصول مصر

سجل مؤشر "إم إس سي أي" للأسهم الآسيوية تراجعا بنسبة 1%، وهو في طريقه لتحقيق سلسلة ارتفاعات متتالية على مدى ثلاثة أيام. 

أسهم التكنولوجيا في هونغ كونغ تقود التراجع 

هذا وقادت أسهم التكنولوجيا في هونغ كونغ التراجع بعد أن أعلنت شركتا إي إم دي وسامسونغ عن أرباحهما التي جاءت دون تقديرات المحللين، بحسب بلومبيرج.

فيما تراجعت عقود الأسهم الأمريكية وكذلك أشارت العقود الآجلة للأسهم الأوروبية إلى افتتاح منخفض، فيما تداول مؤشر الدولار على ارتفاع طفيف مقابل معظم العملات الرئيسية. 

العملات الأجنبية تراجعت إلى أدنى مستوياتها

كما تراجع اليوان الخارجي بعد أن قالت الصين، إن احتياطياتها من العملات الأجنبية تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2017، كما وضعف الين في وقت سابق مقابل الدولار نحو المستويات التي أدت إلى تدخل مباشر في السوق الشهر الماضي. 

ويأتي هذا مع اختبار المتداولين تسامح السلطات مع انخفاض قيمة العملة، بينما لم تتغير سندات الخزانة إلا قليلاً، ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة اليوم الجمعة أن أرباب العمل أضافوا 255 ألف عامل إضافي في سبتمبر. 

تعليقات متشددة 

ومن المقرر أن يكون هذا أقل عدد من الوظائف المضافة في شهر منذ أواخر عام 2020، ويأتي أداء الأسواق وسط سيل من التعليقات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. 

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، إن سعر الفائدة القياسي من المحتمل أن يتراوح بين 4.5% إلى 4.75% بحلول الربيع المقبل.

اقرأ أيضا:

بمقدار 95 طناً.. صناديق الاستثمار العالمية للذهب تسجل تدفقات خارجة بـ 5 مليارات دولار