الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

5 أفلام مصرية تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي.. تعرف عليها

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 07:05 م
أصول مصر

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، قائمة الأفلام المشاركة في دورة هذا العام، وتتنوع ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير.

 

تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة أربعة أفلام

 

تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة أربعة أفلام، هي: صاحبتي، وماما، ومن عمل الشيطان، والمقابلة. ويشارك الفيلم الوثائقي “بعيداً عن النيل” في مسابقة آفاق السينما العربية.

 

الدورة المنتظرة تشهد خمسة عروض مصرية في عرضها العالمي الأول وعرض سادس يعرض للمرة الثانية

 

ومن جانبه، قال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، إن الدورة المنتظرة تشهد خمسة عروض مصرية في عرضها العالمي الأول وعرض سادس يعرض للمرة الثانية هو فيلم صاحبتي لكوثر يونس، الذي أصبح حدثا عالميا هذا العام بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا.

ومن جانبه قال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، إن الدورة الحالية تشهد 5 عروض مصرية في عرضها العالمي الأول، وعرض سادس يعرض للمرة الثانية وهو فيلم “صاحبتي” لكوثر يونس، والذي أصبح حدثا عالميا هذا العام بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا.

 

تواجد قوي للسينما المصرية القصيرة والتسجيلية والروائية الطويلة في مهرجان القاهرة

 

وأضاف أمير رمسيس أن التواجد القوي للسينما المصرية القصيرة والتسجيلية والروائية الطويلة في مهرجان القاهرة، يعد مؤشرًا على أن هذا العام يشهد صحوة للفيلم المصري، وهي صحوة جدير بأن نفخر بها.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الرابعة والأربعين تبدأ في 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من ذات الشهر، وتشهد المسابقة الدولية العرض العالمي الأول لفيلم 19 ب للمخرج أحمد عبد الله السيد.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. مشاركة كبيرة لفنانين مصريين في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى

إقرأ أيضاً.. انطلاق الدورة الأولى من مهرجان «القاهرة للدراما» 21 سبتمبر