الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة المنشآت السياحية تطالب باستثناء المطاعم من مواعيد الإغلاق الليلية

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 07:41 م
أصول مصر

طالبت غرفة المنشآت السياحية والفندقية، باستثناء المطاعم السياحية من أوقات الإغلاق المقررة من قبل مجلس الوزراء، بحسب ما أعلن عادل المصري، رئيس الغرفة، قائلاً إن تلك المطاعم تستقبل ضيوف الخارج والمصريين.

 

المواعيد الجديدة للإغلاق

 

وأشار رئيس غرفة المنشآت السياحية والفندقية، فى تصريحات تلفزيونية، إلى أن السائحين لا يتقيدون فى الغالب بمواعيد خلال جولاتهم السياحية للتنزه، قائلاً إن المواعيد الجديدة للإغلاق تنتهي عن الساعة 1 صباحًا.

وأضاف أن السائح الذي يقيم في الغردقة وشرم الشيخ، اعتاد التنزه بعد وجبة العشاء فى حوالي الساعة العاشرة مساءً، والمطاعم المغلقة في هذا التوقيت تمنحه شعورًا سيئًا، ولذلك تطالب الغرفة باستثناء المطاعم من مواعيد الإغلاق.

 

تصريح العمل للأماكن السياحية

 

وأشار إلى أن أغلب الدول الأوروبية بها أماكن مخصصة لسهر الأجانب وأبناء الدولة حتى صباح اليوم التالى، مع الالتزام بعدم الإزعاج ومراعاة الآداب العامة، وهو الأمر الذي تطالب به الغرفة، خاصة أن أي مكان سياحي يحتاج لتصريح عمل.

 

مواجهة الكيانات السياحية غير المرخصة

 

فى سياق متصل أشادت غرفة المنشآت السياحية والفندقية بجهود محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، في مواجهة الكيانات السياحية غير المرخصة، التي تتخذ من السياحة نشاطًا لها والعمل بدون أية تراخيص سياحية أو محلية، وذلك في شرم الشيخ والمدن السياحية بالمحافظة.

وأوضح عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن ما يقوم به اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يأتي في إطار تطوير مدينة شرم الشيخ ومواكبتها لاحتضان قمة المناخ في نوفمبر 2022، من إجراءات رادعة لهذه الكيانات غير الشرعية تتفق مع القوانين السياحية وخاصة قانون رقم 8 لسنة 2022، الذى قصر العمل بالنشاط السياحي على المنشآت الحاصلة على ترخيص من وزارة السياحة والآثار، وعدم السماح  لأى جهة من تقديم خدمات للسائحين إلا بترخيص من وزارة السياحة والآثار.

إقرأ أيضاً.. المنشآت السياحية: الكيانات غير الشرعية تهدد صحة المصريين

إقرأ أيضاً.. غرفة المنشآت الفندقية تنظم دورة تدريبية عن المبيعات والتسويق عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً.. الفنادق تشدِّد على استمرار حملات التعقيم والرش وتطبيق الإجراءات الوقائية