الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«أفالون بروبرتيز»: مونديال الدوحة يقفز بمبيعات العقارات بدبي إلى 50 مليار دولار

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 08:02 م
أصول مصر

 

أعلنت شركة أفالون بروبرتيز الإماراتية لأسواق العقارات أن مبيعات الفيلات والمساكن الفاخرة قفزت إلى ما يقرب من 184 مليار درهم إماراتى (أكثر من 50 مليار دولار أمريكي) بنهاية الربع الثالث من العام الجارى بإمارة دبى مع تزايد اهتمام الناس بالاستثمار فى العقارات التى تجذب الجماهير من أنحاء العالم لحضور مونديال الدوحة فى قطر لمسابقة كأس العالم لكرة القدم - الفيفا FIFA22 - بالفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر والتى تعقد لأول مرة فى منطقة الشرق الأوسط..

وأكد أحمد إبراهيم الرئيس التنفيذى لشركة أفالون بروبرتيز الإماراتية أن شهر أغسطس الماضى سجل أفضل أداء فى قطاع العقارات فى إمارة دبى التى حققت إجمالى مبيعات تجاوزت 24 مليار درهم ومن المتوقع أن تحقق مبيعات العقارات خلال الربع الحالى أكثر من 260 مليار درهم بزيادة تتجاوز 41% عن مبيعاتها فى الربع الماضى حيث من المتوقع أن يشهد الشهران الأخيران من العام الجارى مسابقة مونديال الدوحة لبطولة كأس العالم لكرة القدم .

وأشار أحمد إبراهيم الرئيس التنفيذى لشركة أفالون بروبرتيز الإماراتية أن المستثمرين تدفقوا خلال الثلاث شهور الماضية على العقارات فى إمارة دبى  باعتبارها المركز السياحى المفضل لدول مجلس التعاون الخليجى ومدينة أحلام السياح من جميع أنحاء العالم.

أحمد إبراهيم الرئيس التنفيذى لشركة أفالون بروبرتيز الإماراتية : أداء قطاع العقارات فى إمارة دبى سجل مستوى قياسيا الربع الماضى

 

وأوضح أحمد إبراهيم الرئيس التنفيذى لشركة أفالون بروبرتيز الإماراتية أن أداء قطاع العقارات فى إمارة دبى سجل مستوى قياسيا خلال الربع الماضى مع اقتراب انطلاق مونديال الدوحة فى قطر لمسابقة كأس العالم لكرة القدم - الفيفا FIFA22 -  التى تقيمها منظمة الفيفا العالمية لأول مرة فى تاريخ بطولاتها فى إحدى دول منطقة الشرق الأوسط..

انتعاش مبيعات العقارات أثناء مونديال الدوحة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 

 

وذكرت صحيفة خليج تايمز الإماراتية أن عيون العالم تركز على قطاع العقارات فى دبى هذا العام وخصوصا خلال النصف الثانى منه مع تزايد أعداد السياح وعشاق كرة القدم الذين يفضلون الإقامة فى دبى والسفر منها إلى قطر لمشاهدة مباريات مسابقة مونديال الدوحة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التى يشاهدها الملايين على الهواء مباشرة ف أنحاء العالم.

وجاء على موقع منظمة الفيفا لكرة القدم العالمية أن عدد التذاكر التى تم بيعها لمشاهدة مباريات مونديال الدوحة لمسابقة كأس العالم لكرة القدم - الفيفا FIFA22 - بلغ 2.45 مليار تذكرة كما تتوقع المنظمة وصول أكثر من مليون ونصف سائح إلى عاصمة قطر خلال فترة البطولة التى تستغرق 28 يوما.  

قطر ايرويز تخصص 90 رحلة جوية يوميا من مدن خليجية إلى الدوحة والعكس

 

وكانت وكالة بلومبرج الأمريكية نشرت فى تقرير حديث أن إمارة دبى أفضل مكان لإقامة السياح والجماهير من عشاق كرة القدم لأنها مجهزة بالمرافق الفاخرة ومن السهل الانتقال منها إلى جارتها قطر حيث شيدت حكومة دبى فنادق جديدة فى جزيرة بالم جميرة  مخصصة لزوار مونديال الدوحة الذين يعتزمون الإقامة فى دبى والسفر منها إلى الدوحة لمشاهدة مباريات البطولة ثم العودة لقضاء الليل فى الفنادق الفاخرة على طائرات شركة قطر للطيران التى تحالفت مع شركة فلاى دبى لتوفير الرحلات الجوية اللازمة لهؤلاء الزوار الأثرياء.  

وأعلنت شركة قطر ايرويز للطيران فى مايو الماضى أنها عقدت شراكة مع فلاى دبى الإماراتية لتخصيص 60 رحلة يوميا من إمارة دبى لنقل 2500 راكب كل يوم من دبى إلى الدوحة والعودة مرة أخرى بهم.

 وتعاقدت أيضا شركة قطر ايرويز للطيران مع شركات طيران خليجية أخرى لنقل السياح من مدن دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدوحة من خلال 30 رحلة جوية أخرى كل يوم طوال فترة بطولة مونديال كرة القدم التى لن يستفيد منها دولة قطر فقط ولكن سيستفيد منها أيضا إمارة دبى المركز السياحى العالمى فى منطقة الخليج.