الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

طفرة في الحجوزات.. الأقصر تنتظر شتاء سياحيًّا ساخنًا

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 09:23 م
أصول مصر

قال عدد من أصحاب شركات السياحة والفنادق العائمة بالأٌقصر، أن المدينة تشهد زيادة في أعداد السائحين في موسم الشتاء، من أغلب بلدان السوق الأوروبي، مثل فرنسا، وإنجلترا، وأسبانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وكذلك الأميركتين.

زيادة في الحجوزات من  السوق الأوروبي والأمريكي.. وارتفاع في أسعار البرامج من 15-40%

وقال إيهاب عبد العال، رئيس شركة بلومون للسياحة، إن هناك زيادة في أعداد السياحة الوافدة إلى شركته من السوق الأوروبي بنحو 40% عن الموسم الماضي، مشيراً إلى أن نسبة امتلاء الفنادق العائمة حتي نهاية ديسمبر يزيد عن 80%، وأن مدينة الأقصر تشهد زيادة في عدد الطائرات الوافدة مباشرة إلى المدينة، فضلا عن السياحة التي تأتي بريا من طريق الغردقة.

ويفسر “عبد العال” الزيادة التي تحدث الموسم الحالي إلى بدء تعافي السوق الأوروبي من تداعيات فيروس كورونا، وأن كان هذا التعافي ليس بنسبة 100%، قائلا إن دفئ المقصد السياحي المصري، فضلا عن عدم وجود منافسة من دول أخري ساهم في زياد الأقبال خلال هذا الشتاء، مشيراً إلي أن أسعار البرامج السياحية للمراكب النيلية تشهد ارتفاعاً بنحو 15% عن العام الماضي.

وشهدت السياحة الثقافية، وهي السياحة التي تهتم بزيارة المعابد والأثار تراجعا خلال العامين الماضيين، على خلفية ما شهده العالم من تداعيات فيروس كورونا، والتي تسببت في توقف حركة السفر حول العالم.

ويتفق منير ويصا، رئيس شركة اسكاباد للسياحة، على وجود زيادة في أعداد السياحة الوافدة من السوق الأوربي، قائلا إن السياحة الوافدة من السوق الفرنسي خلال هذا الموسم أكبر في الأعداد بنحو 40%، مشيرا إلى أن السياحة الوافدة من أوروبا قد تتأثر سلبا إذا استمرت أزمة نفص الطاقة، وزيادة التكلفة التي يتحملها المواطن الأوروبي بسبب زيادة أسعار مواد الطاقة.

موسم الشتاء الجاري يشهد طفرة في حجم رحلات الطيران

وتوقع “ويصا” أن يأتي إلى المدن السياحية مثل الجونة، والأقصر بسبب دفء جوها، مقارنة بالمدن الأوروبية، متوقعا أن تجتذب هذه الأماكن سائح أوروبي من السائحين من الأعمار الكبيرة، الذين لديهم القدرة للبقاء في أجازات طويلة.

وقال محمد عثمان، رئيس السياحة الثقافية، إن موسم الشتاء الجاري يشهد طفرة في حجم رحلات الطيران حيث يشهد إضافة مدينة "ملقه" الأسبانية لرحلات الطيران العارض الذي يتجه إلى الأقصر، مشيرا إلى أن هناك 12 رحلة طيران تأتي من مختلف المدن الإسبانية لزيارة الأقصر خلال موسم الشتاء الجاري.

إقرأ أيضاً.. بعد إضافة مدينة ملقة الإسبانية.. السياحة الثقافية تتوقع طفرة في الموسم الشتوي