الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«واتس آب» يحظر لقطات الشاشة screenshots للرسائل التي تعرض مرة واحدة

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 09:36 م
أصول مصر

تعتزم شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، إطلاق ميزة جديدة مرتبطة بالخصوصية، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمنح العملاء قدرة أكبر على التحكم فى خصوصيتهم داخل تطبيق التراسل الفورى الشهير.

 

حظر لقطات الشاشة screenshots للرسائل التي تعرض مرة واحدة

 

والميزة التي سيطلقها واتساب هي حظر لقطات الشاشة screenshots للرسائل التي تعرض مرة واحدة، أي تلك المرسلة من خلال وضع view once messages.

وكان تطبيق واتساب قد أعلن في وقت سابق، إضافة ميزة العرض لمرة واحدة قبل ذلك في الإصدار التجريبي، إلا أن الخاصية تتمتع الأن بمشاهدة جميع المستخدمين.

كما أتاح واتساب لمستخدميه إمكانية مغادرة المجموعات دون إعلام بقية الأعضاء، حيث سيتم إخبار مشرفي المجموعة فقط، وسيصبح بإمكان المستخدمين تحديد من بإمكانه رؤيتهم online أو متصل الآن.

 

زاد تطبيق واتساب حجم الملف إلى 2 جيجا بايت من 100 ميجا بايت

 

وزاد تطبيق واتساب حجم الملف إلى 2 جيجا بايت من 100 ميجا بايت، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة الملفات الكبيرة والمستندات ومحتويات الوسائط المتعددة الأخرى مع الأصدقاء والعائلة، وينافس واتساب ميزة في Google Meet.

 

الشبكة اكتشفت حسابات مزيفة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشرك

 

وكانت شركة ميتا قد قالت في تقرير لها يلخص نتائجها، إن الشبكة اكتشفت حسابات مزيفة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة، مثل فيسبوك وإنستجرام، بالإضافة إلى منافستها تويتر لكنها كانت صغيرة، ولم تجتذب الكثير من المتابعين.

إقرأ أيضاً.. بمزايا جديدة.. «واتساب» تجهز خدمة مدفوعة الاشتراك

إقرأ أيضاً.. «واتساب» يتيح ميزة مهمة جديدة.. تعرف عليها