الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

غادة لبيب: القيادات النسائية بوزارة الاتصالات تتخطى 50%

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 10:54 م
أصول مصر

كشفت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، أن نسبة السيدات العاملات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتراوح بين 30 إلى 40٪.

 

نسبة القيادات النسائية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتخطى 50٪

 

 

وقالت إن نسبة القيادات النسائية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتخطى 50٪، سواء نائبات أو مستشارات للوزير أو مديرات للعديد من الإدارات المركزية والجهات التابعة للوزارة، مثل معهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات.

 

ارتفاع مؤشرات دمج المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية

 

 

وأشارت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، خلال مؤتمر المديرات التنفيذيات، إلى أن المرأة المصرية شريك فاعل في مسيرة بناء وتنمية الدولة، وتشكلُ نحوَ 48.5% من إجمالي سكانِ مِصرَ، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي، حيث ارتفعت مؤشرات دمج المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

أهداف التنمية المستدامة (SDGs)

 

 

وقالت إن المرأة تعد عنصر أساسي وشريكٌ فاعِلٌ في مسيرة التنمية، وجاء تمكين المرأة وضمان حقوقها وزيادة مشاركتها الاقتصادية والمجتمعية في صميم أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، وأضافت أنه وفقًا للدراسات الحديثة حول الاقتصاد العالمي، فإن المرأة يمكن أن تضيف نحو 12 تريليون دولار إلى النمو العالمي، وقد يصل هذا الرقم إلى 28 تريليون دولار بحلول عام 2025.

إقرأ أيضاً.. تعاون بين «أورانج مصر» و«القومي للاتصالات» لتأهيل الشباب لسوق العمل

إقرأ أيضاً.. "مدبولى" يوجه بالانتهاء من ميكنة "صندوق تنمية الصادرات"

إقرأ أيضاً.. وزارة الاتصالات: 4.6% زيادة في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية

إقرأ ايضاً.. وزارة الاتصالات السعودية تبحث الاستثمارات مع عدد من الشركات الأمريكية

في السياق ذاته قالت الدكتورة، أفنان بنت عبدالله الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، إن تبادل الخبرات خلال المؤتمر يوفر حلول غير تقليدية دائمًا، مما يساعد على إيجاد طرق سريعة بحلول مبتكرة، وبذلك بناء واقع جديد، لإزالة كافة التحديات التي تواجه المرأة ودعم دورها.

وأضافت الشعيبي، أن منظمة تنمية المرأة، تعتبر منظمة مُتخصصة، تهدف إلى تمكين النساء في المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، ودمجهن، ودعمهن في كل المجالات، وهي كيان متخصص، يعني بتطوير وتعزيز دور المرأة في بناء القدرات والمهارات؛ حيث دخل النظام الأساسي لها حيز التنفيذ في 30 يوليو 2020.