الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«بنية» توقع اتفاقية شراكة مع «جي 24» لدعم التحول الرقمي

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 11:41 ص
أصول مصر

وقع المهندس أحمد مكي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "مجموعة بنية" و منصور المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة جي 42 اليوم اتفاقية شراكة قائمة على الاستثمار في اليوم الأول لمعرض (جايتكس) بمركز دبي التجاري العالمي.

وتعد جي 42 شركة اماراتية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية .

الشراكة تهدف الى دعم التحول الرقمي فى مصر والشرق الأوسط 

ويهدف استثمار “جي 42 “ في "مجموعة بنية" إلى دعم التحول الرقمي والبنية التحتية الرقمية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا من خلال حلول الذكاء الاصطناعي .

"بنية "توقع اتفاقية شراكة مع "جي 24" لدعم التحول الرقمي
"بنية "توقع اتفاقية شراكة مع "جي 24" لدعم التحول الرقمي

 وتعمل مجموعة "بنية" في مجال توفير الحلول الرقمية و البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وحصدت " بنية " جائزة "المجموعة الأسرع نموا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها bt100 ، وذلك نتيجة الدور المحوري الذي لعبته في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة لتعزيز خطة الدولة فيما يتعلق بعملية الرقمنة وتطوير البنية التحتية اعتمادا على أحدث تكنولوجيا عالمية وبسواعد وخبرات مصرية.

"بنية "توقع اتفاقية شراكة مع "جي 24" لدعم التحول الرقمي
"بنية "توقع اتفاقية شراكة مع "جي 24" لدعم التحول الرقمي

و كانت مجموعة بنية من أكثر الشركات التزاما بمواعيد التسليمات في المشروعات الموكلة إليها سواء بالتعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص، وذلك في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا وأزمة الإمداد التي خلقتها الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتنفذ المجموعة حالياً مصنع " بنية " لكابلات الألياف الضوئية بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع ، بالمنطقة الاقتصادية التابعة لهيئة قناة السويس بالعين السخنة، ومن المقرر عند تشغيل المصنع تكون مجموعة “بنية” أكبر مُنتج لكابلات الألياف الضوئية في المنطقة.